الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

العين يثأر من النصر ويضع قدما في نصف نهائي كأس مصرف أبو ظبي

ثأر نادي العين من مضيفه النصر وفاز عليه بنتيجة 2-0، ضمن مباريات اليوم الخميس 19 أكتوبر، في إطار منافسات ربع نهائي بطولة كأس مصرف أبو ظبي الاسلامي.

وكان النصر قد نجح بقيادة مدربه الصربي غوران في إفساد سلسلة انتصارات العين المتتالية من 8 مباريات في دوري أدنوك قبل فترة التوقف الدولي مباشرة، وتمكن من تحقيق الفوز عليه بهدفٍ دون رد، ليعود البنفسجي اليوم ويرد الدين.

واستضاف النصر نظيره العين في ذهاب دور الـ8 على استاد آل مكتوم، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت أبو ظبي، السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

وجاءت أولى المحاولات من جانب العين في الدقيقة الخامسة بتسديدة من بندر الأحبابي تصدى لها الحارس عبدالله التميمي، ورد عليه النصر بتصويبة من سمير ميميشيفيتش أبعدها بوسندة في الدقيقة 12.

وأنقذ المدافع جوستافو أليكس مرمى النصر من تلقى الهدف الأول في الدقيقة 19، حين ابعد تسديدة سفيان رحيمي من على الخط النهائي للمرمى.

صورة من مباراة العين والنصر في كأس مصرف أبو ظبي

ومنح عبدالكريم تراوري نادي العين هدف التقدم الأول في الدقيقة 28، بعدما ارتقى لكرة عرضية جاءت من الجهة اليمنى، وحولها برأسية داخل شباك التميمي.

واهدر جوناتاس سانتوس فرصة تسجيل الهدف الثاني للنادي العيناوي في الدقيقة 36، حينما انفرد بالمرمى من الجهة اليسرى بتمريرة من سفيان رحيمي، ولكنه سدد كرة ضعيفة، لينتهي الشوط بواقع هدف دون رد.

وتألق حارس العين بوسندة وتصدى لكرة صعبة من كيفن أجوديلو في الدقيقة 52، قبل أن يضيف ماتياس بالاسيوس الهدف الثاني في الدقيقة 61 بلمسة رائعة.

وكان النصر قد تأهل إلى هذا الدور من بطولة كأس مصرف أبو ظبي على حساب عجمان، الذي تعادل معه ذهاباً 2-2، وانتصر في العودة بأربعة اهداف مقابل هدف واحد.

على الجهة المقابلة صعد نادي العين بعدما تخطى البطائح بالفوز عليه ذهاباً بخماسية نظيفة، وكرر عليه الفوز في العودة بهدفين مقابل هدف واحد.

النصر 0-2 العين

استاد آل مكتوم بنادي النصر

كأس مصرف أبو ظبي – ذهاب دور 8

انتهت

تشكيلة العين الإماراتي اليوم: محمود بوسندة، كوامي أوتون، محمد شاكر، بندر الأحبابي، أحمد برمان، إيريك مانديز، ماتياس بالاسيوس، سفيان رحيمي، جوناتاس سانتوس، سعيد جمعة، عبدالكريم تراوري.

تشكيلة النصر الإماراتي اليوم: عبدالله التميمي، محمد برغش، جوستافو أليكس، عبدالله عباس، خالد جلال، سمير ميميشيفيتش، يوري ميديروس، كيفن أجوديلو، جولبير ليما، مانولو جابياديني، عادل تعرابت.