الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

سلتيك الاسكتلندي يدين لافتات دعم فلسطين في ملعبه

أدان سلتيك الاسكتلندي اللافتات الداعمة لفلسطين في ملعبه، من قبل مناصري الفريق ألتراس “غرين بريغاد”، خلال مواجهة كيلمارنوك في الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز.

وقام ألتراس غرين بريغاد بعرض كبير في المدرجات أمام كيلمارنوك يوم 7 أكتوبر 2023، برفع الأعلام الفلسطينية لدعم البلاد اثناء الحرب الجارية ضد الكيان الصهيوني المعروفة بـ”طوفان الأقصى”.

ورفع أفراد غرين بريغاد Green Brigade لافتات مكتوب عليها: “فلسطين حرة، النصر للمقاومة”، محاطة بالأعلام الفلسطينية؛ في موقف إنساني لا يُنسى.

ويعد جمهور سلتيك دائم الدعم للقضية الفلسطينية إزاء الاعتداءات الإسرائيلية ودائماً ما كان اللاعبون وألتراس غرين بريغاد Green Brigade ينشدون الأغاني الحماسية مع رفع الأعلام.

ولكن هذه المرة، انتقد نادي سلتيك في بيان رسمي مناصريه الذين يرغبون في استخدام ملعب سيلتيك بارك كوسيلة لمثل هذه الرسائل السياسية، على حد تعبيره.

دعم ألتراس سلتيك غرين بريغاد "فلسطين حر، النصر للمقاومة"

وجاء في البيان: “اللافتات التي تم عرضها في مدرجات سلتيك بارك لا تمثل آراء النادي ونحن ننأى بأنفسنا عنها. ونحن ندين عرض مثل هذه الرسائل في ملعبنا”.

واضاف: “سلتيك هو نادي كرة قدم وليس منظمة سياسية. إحدى قيمنا الأساسية منذ البداية هي أن نكون منفتحين للجميع بغض النظر عن العرق أو اللون أو السياسة أو العقيدة”.

واختتم: “ندعو جميع المشجعين، بغض النظر عن آرائهم الشخصية، إلى الاتحاد في دعم لاعبينا والنادي مع احترام حقوق ومعتقدات الآخرين، وخاصة أولئك الذين تتأثر حياتهم بالعنف والكراهية”.