الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

جمهور سلتيك الاسكتلندي يتحدى الإدارة ويعلن مواصلة دعم فلسطين

واصل جمهور سلتيك الاسكتلندي ألتراس غرين بريغاد Green Brigade مواقفه الانسانية مع القضية الفلسطينية أمام الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات الواضحة.

وكانت رابطة غرين بريغاد قد رفعت اللافتات الداعمة لفلسطين في ظل الحرب الحالية “طوفان الأقصى”، خلال مواجهة كيلمارنوك يوم السبت الماضي 7 أكتوبر، مع عبارات واضحة مثل “فلسطين حرة والنصر للمقاومة”.

وأصدر بعدها نادي سلتيك بياناً استنكر فيه تصرفات الجمهور، ورفض استخدام مدرجات ملعبه كوسيلة لمثل هذه العبارات: “لا تمثل آراء النادي ونحن ننأى بأنفسنا عنها، ونحن ندين عرض مثل هذه الرسائل”.

علماً بأن رابطة غرين بريغاد Green Brigade دائمة الدعم للقضية الفلسطينية إزاء الاعتداءات الإسرائيلية، وليست المرة الأولى التي ترفع فيها أعلام فلسطين في ملعبهم، دون أي استنكار أو رفض من إدارة النادي.

وجاء الرد قوياً من جمهور الفريق الأسكتلندي في وجه الإدارة، بإصدار بيان أعلنوا فيه بشكل واضح وصريح الدعوة لرفع أعلام فلسطين في المباراة المقبلة على ملعب سلتيك بارك أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، وتخصيص صندوق لجمع التبرعات.

بيان رابطة غرين بريغاد Green Brigade لدعم فلسطين

“بعد بيان مجلس ادارة سيلتيك الأخير، نود أن نكرر إيماننا الراسخ بأننا ومشجعي كرة القدم الآخرين، لدينا الحق في التعبير عن وجهات نظرنا السياسية على المدرجات، تماماً كما يفعل المواطنون العاديون في أي مكان آخر في المجتمع”.

جمهور سلتيك الاسكتلندي يتحدى الإدارة ويعلن مواصلة دعم فلسطين

“تظل كرة القدم واحدة من المجالات القليلة في الحياة العامة حيث يتمتع أفراد الطبقة العاملة بفاعلية سياسية حقيقية، ولن يتم إملاء علينا من قبل مجلس إدارة منتخب أظهر مراراً وتكراراً ازدراء تاريخ وتقاليد نادي سلتيك لكرة القدم”.

“ظهر سلتيك من رحم المجاعة والقمع، نتيجة الحكم الاستعماري والموت والتهجير الجماعي للناس. وبسبب هذا التاريخ، اشتهر مشجعو سلتيك بتعاطفهم وتضامنهم”.

“سلتيك دائماً يقف إلى جانب المظلومين والمحرومين. ان مجلس الادارة الحالي يقوم بالإدانة بسرعة عندما تتحدى وجهات النظر المعبر عنها وجهة النظر العالمية المخادعة”.

لماذا تعتبر حياة الأوكرانيين أكثر قدسية من حياة الفلسطينيين

“إن النفاق الحالي لمجلس الإدارة يتماشى للأسف مع جزء كبير من الطبقة السياسية والإعلامية، والذي يتجسد في مثال أوكرانيا. كانت وقت أوكرانيا الرسائل السياسية موضع ترحيب في ملعب سلتيك بارك في ذلك الوقت، لكن الآن مع فلسطين يتم إدانته. السؤال الذي يجب أن يطرح على أي شخص عاقل هو لماذا؟ لماذا تعتبر حياة الأوكرانيين أكثر قدسية من حياة الفلسطينيين”.

دعم رابطة مشجعي سلتيك غرين بريغاد لأوكرانيا ضد روسيا

“سيظل سلتيك ثابتاً في دعمه للشعب الفلسطيني، كما كنا دائماً. لقد دعمنا العديد من المشاريع الفلسطينية طوال تاريخنا، وقمنا على مدار أكثر من عقد من الزمن بتطوير علاقة وثيقة مع مخيمات اللاجئين، بلغت ذروتها في تشكيل أكاديمية سلتيك في بيت لحم بفلسطين”.

“إننا نرسل تضامننا الصادق وصلواتنا إلى أصدقائنا في جميع أنحاء فلسطين في هذا الوقت المؤلم عندما يدير جزء كبير من المجتمع الدولي ظهره مرة أخرى للجبناء، بينما تُرتكب جرائم الحرب على السكان المسجونين المعزولين إلى حد كبير”

“ندعو إلى الوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ. في عام 2016 تحدينا الجميع ورفعنا العلم الفلسطيني وتم فرض غرامة علينا. والآن أكثر من أي وقت مضى، يحتاج الشعب الفلسطيني إلى تضامننا”.

“في 25 أكتوبر، ضد أتلتيكو مدريد، نطلب من جميع مشجعي سلتيك رفع علم فلسطين في دوري أبطال أوروبا وأن يظهروا للعالم أن نادي سلتيك يقف مع المظلوم، وليس الظالم”.

“يجب علينا أن نطبق الدروس المستفادة من نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا لتفكيك نظام الفصل العنصري في إسرائيل. فإذا كنا محايدين في حالات الظلم، فقد اخترنا جانب المضطهد؛ وفي الأخير نطلب من جمهورنا التبرع لصندوق طوارئ غزة”.