الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ليفربول يعزز صدارته في الدوري الاوروبي بفوز سهل على يونيون سان خيلويزي

فاز ليفربول على رويال يونيون البلجيكي في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة الدوري الأوروبي، ضمن مباريات اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023.

استحق أصحاب الأرض التقدم قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول حيث استغل خرافنبرخ كرة مرتدة من أنتوني موريس حارس سان جيلواز ليهز الشباك.

وحسم جوتا الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما استغل هجمة مرتدة ووضع الكرة في مرمى موريس من داخل منطقة الجزاء.

ويتصدر ليفربول المجموعة بست نقاط ويحتل سان جيلواز المركز الثالث بنقطة واحدة.

ويأتي تولوز في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة بأربع نقاط بعد بفوزه 1-صفر على لاسك لينتس النمساوي بفضل هدف جابرييل سوازو.

ليفربول ويونيون سان خيلويزي في الدوري الاوروبي
ليفربول ويونيون سان خيلويزي في الدوري الاوروبي

وافتتح ليفربول مشواره في بطولة الدوري الأوروبي على ملعبه “أنفيلد روود” مساء اليوم، حيث خاض مباراة الجولة الأولى خارج قواعده أمام نادي لاسك النمساوي قبل أسبوعين.

وقلب ليفربول تأخره بهدف دون رد أمام لاسك إلى فوز بنتيجة 3/1 بقيادة النجم المصري محمد صلاح الذي صنع وسجل في تلك الأمسية، ليواصل تعزيز سجله التهديفي مع الريدز كأفضل ثالث هداف في تاريخ النادي، والأفضل على الصعيد الأوروبي.

واعتلى ليفربول صدارة المجموعة الخامسة (E) بفضل سقوط رويال يونيون في فخ التعادل على ملعبه أمام تولوز الفرنسي خلال الجولة الأولى.

ودخل نادي رويال يونيون مباراة اليوم مُتسلحاً بثلاث انتصارات متتالية في منافسات الدوري البلجيكي على سيركل بروج وأر دابليو دي إم وشارليرواه، بينما انتصر ليفربول على وست هام يونايتد وخسر من توتنهام في الدوري، وهزم بالبدلاء فريق ليستر سيتي في الدور الثالث من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ليفربول 2-0 رويال يونيون

الدوري الأوروبي – المجموعة E (الجولة 2)

ملعب انفيلد رود

انتهت

مقالات ذات صلة