الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

كرة سلة.. الأردن يواصل تفوقه على السعودية ويبلغ نصف نهائي آسياد 2023

كرس منتخب الأردن عقدته لمنتخب السعودية في كرة السلة، بهزيمته بفارق مريح من النقاط في مباراة ربع نهائي بطولة آسياد 2023، دورة الألعاب الآسيوية، المقامة حالياً في الصين، ليبلغ المباراة نصف نهائية عن جدارة.

فاز منتخب الأردن على نظيره السعودي بنتيجة 76-57، في المباراة التي أقيمت بمدينة هانجتشو الصينية، صباح اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر، ليضرب النشامى موعداً قوياً مع تايبيه الصينية في الدور نصف النهائي، صباح يوم غد الاربعاء، بعد تفوق تايبيه على اليابان في ربع النهائي.

ورغم خسارة المنتخب الأردني للربعين الثاني والرابع، بنتيجة 21-17 و21-11، إلا أنه أنهى المباراة لصالحه بسبب تفوقه بعدد كبير من النقاط في الربعين الأول والثالث.

وفاز الأردن بالربع الأول ب25 نقطة مقابل 6 فقط، وكرر الأداء نفسه في الربع الثالث بنتيجة 23 نقطة مقابل 9.

جدير بالذكر نجاح المنتخب السعودي في التأهل إلى ربع النهائي من بطولة آسياد بعد فوزه صباح أمس الاثنين على هونغ كونغ بنتيجة 95-72.

الأردن يؤصل عقدته للسعودية بهزيمته في آسياد 2023 في كرة سلة

ولم يخض المنتخب الأردني مباراة في ثمن النهائي، بفضل ترشحه المباشر إلى دور الـ 8 بناء على تصدره للمجموعة الثالثة (C) من ثلاث انتصارات على الفلبين والبحرين وتايلاند.

وسجل منتخب الأردن 268 نقطة وتلقت شباكه 185 نقطة خلال دور المجموعات، على الرغم من افتقداه لخدمات 3 لاعبين مؤثرين رفضوا المشاركة في دورة “آسياد 2023” من أجل الحصول على قسط من الراحة بعد المشاركة في كأس العالم.

كرة سلة.. السعودية تتخطى هونغ كونغ وتصطدم بالأردن في ربع نهائي الألعاب الآسيوية

وتحجج اللاعب أمين أبو حواس بانشغاله مع فريق النفط العراقي، وأعلن زين نجداوي اعتزاله المفاجيء رغم صغر سنه، وامتنع شقيقه زين (كيدن نجداوي) عن المشاركة في الدورة.

تاريخ مواجهات الأردن والسعودية في السلة

تطلع المنتخب الأردني اليوم لتكرار تفوقه على نظيره السعودي للمباراة الثانية على التوالي، بعدما هزمه في دور مجموعات كأس أمم آسيا 2022 بفارق 10 نقاط بنتيجة 74-64.

كرة سلة.. رونداي جيفرسون يُتوج بهداف أول مباريات الأردن في كأس العالم

وصبت التوقعات لصالح الأردن، ففي آخر 5 مواجهات أمام السعودية، فاز الفريق 4 مرات مقابل فوز وحيد للسعودية كان في إحدى جولات تصفيات كأس العالم 2023، وانتهى بنتيجة 72-64 يوم 29 نوفمبر 2021.