الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الدحيل يواصل الترنح مع كريسبو ويخسر من برسبوليس الإيراني

سقط الدحيل القطري على ملعبه أمام برسيبوليس الإيراني (صفر-1)، ضمن مباريات اليوم الاثنين 2 أكتوبر، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا.

وواصل الدحيل ترنحه في المسابقة القارية مع مدربه الارجنتيني (كريسبو) حيث لم يحصد سوى نقطة واحدة من أول جولتين، وبقت حظوظه ضعيفة في التأهل قبل الجولة الثالثة والحاسمة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، فوز النصر السعودي على ضيفه الاستقلال الطاجيكي 3-1 على ستاد الأول بارك في الرياض.

وابتعد النصر في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لبيرسيبوليس، ونقطة لكل من الدحيل والاستقلال.

وجاء هدف الفريق الإيراني في الدقيقة 66 بعدما أرسل علي شاه كرة عرضية من الجهة اليسرى باتجاه القائم القريب مرّت من أمام قدم المهاجم شهاب زاهدي لتخدع حارس الدحيل وتسكن الشباك.

وكان يتطلع نادي الدحيل عن تحقيق الفوز الأول عندما استقبل فريق بيرسيبوليس الإيراني على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

شهدت الجولة الاولى تعادل الدحيل مع استقلال دوشنبهبدون أهداف، والتي أقيمت على استاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، في حين استغل النصر السعودي هذا التعادل وحقق الانتصار في أرض بيرسبوليس الإيراني لينفرد بصدارة المجموعة.

الدحيل ضد استقلال دوشنبه

ويأمل بطل قطر نادي الدحيل إلى تكرار تجربة الموسم الماضي في دوري أبطال آسيا، حين بلغ نصف النهائي، ولكنه تلقى خسارة ثقيلة أمام الهلال السعودي بنتيحة 0-7.

ومن القرر أن تقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 24 أكتوبر الجاري، حيث يلتقي بيرسيبوليس مع الاستقلال في طهران، والنصر مع الدحيل في الرياض.

يذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة لمنطقة الغرب يتأهل مباشرة إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الدحيل 0-1 بيرسبوليس

دوري أبطال آسيا – المجموعة E (الجولة 2)

ستاد عبدالله بن خليفة – الدوحة

انتهت

الدقيقة 63″ الإيراني (أوميد علي شاه) يضع بيرسبوليس في المقدمة.

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة