الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

السعودية تُقصي فيتنام من دورة الألعاب الآسيوية وتتأهل لثمن النهائي لمواجهة الهند

تجاوز منتخب السعودية الأولمبي اختبار منتخب فيتنام بنتيجة 3-1 في إطار مباريات اليوم بالجولة الثالثة من دور مجموعات دورة الألعاب الآسيوية “آسياد 2023″، ليبلغ ثمن النهائي كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن إيران المتصدرة.

وسيواجه المنتخب السعودي نظيره الهندي في الدور ثمن النهائي من الدورة، الموافق 27 سبتمبر الجاري، بعدما احتلت الهند المركز الثاني في المجموعة الأولى التي ضمت الصين وميانمار وبنغلاديش.

بدأت مباراة المنتخب الأولمبي السعودي مع نظيره الفيتنامي عند الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 12:30 بتوقيت غرينيتش GMT، وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول بهدف دون رد سجله اللاعب محمد عيسى آل جمعان، وظلت السعودية متقدمة بنتيجة 1-0 على مدار الشوط الثاني، حتى الدقائق الخمس الأخيرة والتي شهدت إثارة غير عادية.

نجح المنتخب السعودي في إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 87 وسجله اللاعب محمد خليل مران، واستغلت السعودية اندفاع فيتنام للهجوم بصورة مبالغ فيها لتسجل هدفاً ثالثاً عن طريق زكريا الهوساوي في الدقيقة 90، وخلال الوقت الضائع أحرز لاعب السعودية محمد وهيب أبو الشامات هدف حفظ ماء وجه فيتنام بالخطأ في مرماه!

لاعبو أولمبي السعودية يحتفلون بالتأهل إلى ثمن نهائي آسياد 2023

جدير بالذكر دخول المنتخب السعودي مباراة اليوم في مركز وصافة المجموعة الثانية B برصيد 4 نقاط من تعادل مع إيران في الجولة الأولى 0-0، وفوز عريض على منغوليا في الجولة الثانية 3-0، وحافظ رفاق نجم الهلال “مصعب الجوير” على مركزهم بهزيمة فيتنام 1/3 ليتأهلوا عن جدارة واستحقاق.

جدير بالذكر مواجهة المنتخب السعودي الأولمبي لمنتخب فيتنام في ربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً خلال شهر يونيو 2022، وانتهت بفوز السعودية 2-0، وسجل الثنائية متعب الحربي وفراس البريكان في الدقيقتين 41 و65.

السعودية 3-1 فيتنام

دورة الألعاب الآسيوية- الصين

المجموعة B – الجولة الثالثة

انتهت

اقرأ أيضاً