الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

مانشيني يفشل من جديد.. السعودية تسقط بهدف أمام كوريا الجنوبية في نيوكاسل

خسر منتخب السعودية لكرة القدم ثاني مبارياته تحت قيادة المدرب الجديد روبرتو مانشيني، بالسقوط بهدف دون رد أمام منتخب كوريا الجنوبية في لقاء ودي ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، في استعدادات كلا الفريقين لتصفيات كأس العالم 2026.

بدأت مباراة منتخب السعودية ضد منتخب كوريا الجنوبية على استاد نيوكاس يونايتد الإنجليزي، سان جيمس بارك، في تمام الساعة 19:30 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 17:30 بتوقيت غرينيتش.

انتهى الشوط الأول بتفوق المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0، سجله اللاعب تشو غوي-سونغ في الدقيقة 32، وفشل السعوديون في تعويضه على مدار الشوط الثاني رغم مشاركة لاعبين أمثال فراس البريكان وأحمد بامسعود ونايف هزازي وعبد الله العمري وسلطان الغنام وعبد العزيز البيشي، من على دكة البدلاء.

وافتتح المدير الفني الجديد لمنتخب السعودية، روبرتو مانشيني، مسيرته مع الأخضر بمواجهة ودية أمام كوستاريكا يوم 8 سبتمبر الجاري، خسرها بنتيجة 1/3.

ولم يفز منتخب السعودية الأول في أي مباراة دولية ودية أو رسمية منذ فوزه على الأرجنتين في افتتاح دور مجموعات بطولة كأس العالم 2022 بهدفين لهدف.

وتعرض الصف الثاني لمنتخب السعودية لخسارتين في بطولة كأس الخليج العربي، مكتفياً بفوز يتيم على اليمن، ليودع من الدور الأول أمام العراق وعُمان، خلال شهر يناير 2023.

تاريخ مواجهات السعودية ضد كوريا الجنوبية

لعبت السعودية ضد كوريا الجنوبية 5 مرات في الفترة من 2007 إلى 2018، خسرت في مباراتين، الأولى بتصفيات كأس العالم عام 2008 بهدفين دون رد، والثانية في لقاء ودي عام 2015 بنفس النتيجة، وانتهت ثلاث مباريات أخرى بالتعادل 1/1 و0/0 و0/0.

مانشيني يفشل من جديد.. السعودية تسقط بهدف أمام كوريا الجنوبية في نيوكاسل

يرجع آخر فوز حققه منتخب السعودية على كوريا الجنوبية إلى تاريخ 17 أغسطس 2005، ضمن تصفيات كأس العالم 2006، وانتهت بهدف دون رد في سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية، واستطاعت السعودية تصدر المجموعة الأولى آنذاك بفارق 4 نقاط عن كوريا الجنوبية.