الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

ليفربول يستغل تعادل ‘ديربي لندن’ ويخطف المركز الثاني

فاز ليفربول على ضيفه وست هام يونايتد على ملعب آنفيلد روود بنتيجة 3-1، ضمن مباريات اليوم الأحد 24 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الانتصار إنفرد ليفربول بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف المتصدر مانشستر سيتي بفارق نقطتين، بعدما انتهى ديربي لندن بين آرسنال وضيفه توتنهام بنتيجة التعادل 2-2.

وحافظ الريدز على أطول سلسلة متتالية بدون هزيمة في الدوري حتى الآن بـ17 مباراة (فاز 12، تعادل 5)، وايضاً على ملعب آنفيلد روود 15 مباراة منذ الهزيمة ضد ليدز يونايتد 2-1 في أكتوبر 2022.

وتلقى وست هام الهزيمة الثانية توالياً بعدما بدأ بشكلٍ جيد في البريميرليج، فبعد 3 انتصارات وتعادل، خسر ضد السيتي، ثم ليفربول اليوم، ليتجمد رصيده عند 10 نقاط ويتراجع إلى المركز السابع، ويفوت فرصة تحقيق الانتصار الثالث على التوالي خارج أرضه للمرة الأولى منذ أكتوبر 2021.

وأدار المباراة الحكم الإنجليزي “كريستوفر كافانا”، وبدأت في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الخامسة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 13:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وفتح النجم المصري محمد صلاح باب التسجيل لنادي ليفربول في الدقيقة 16، بعدما تحصل على ضربة جزاء من أمام المدافع المغربي نايف أكرد، نفذها بنفسه وسدد كرة قوية على يسار الحارس الفرنسي أريولا.

ليفربول يستغل تعادل "ديربي لندن" ويخطف المركز الثاني بفوزه على وست هام

وقبل نهاية الشوط الأول أدرك وست هام يونايتد التعادل عبر جارود بوين الذي استغل تمريرة عرضية من فلاديمير كوفال وحولها داخل شباك أليسون برأسية من وضعية صعبة في الدقيقة 42.

وكعادته في المباريات السابقة انتفض ليفربول في الشوط الثاني وتقدم له داروين نونيز في النتيجة مجدداً بالهدف الثاني في الدقيقة 60، إثر تلقيه تمريرة رائعة من ماك أليستر، سددها على الطائر في المرمى.

وأكد البديل البرتغالي ديوجو جوتا الانتصار للريدز بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 85، بعد ضربة ركنية ورأسية من فيرجيل فان دايك وصلت إلى جوتا على أبواب المرمى ليضعها في الشباك بسهولة.

وكان ليفربول ووست هام قد افتتح مشوارهما في اليورباليج منتصف الأسبوع الماضي في ظروف متطابقة تماماً، حيث تأخر الريدز ضد لاسك لينز النمساوي ووست هام ضد باتشكا توبولا الصربي، ليعود كلاهما بريمونتادا ويحققا الانتصار بنتيجة 3-1.

وتاريخياً ظل وست هام يونايتد بفوزٍ وحيد على ليفربول في ملعب آنفيلد من آخر 54 زيارة، وتعادل 13 مرة، وتلقى 40 هزيمة آخرها في الدور الأول من الموسم الماضي بهدفٍ دون رد سجله داروين نونيز؛ وظل المدرب مويس بدون انتصار على كلوب حيث تعادل معه 7 مرات وخسر 14 مرة.

ليفربول 3-1 وست هام

الدوري الإنجليزي – الجولة السادسة

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة