الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

ماذا حدث في مباراة كوريا الجنوبية والكويت في دورة الألعاب الآسيوية “آسياد 2023″؟

تعرف على نتيجة مباراة منتخب الكويت الأولمبي ضد منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي في إطار مباريات اليوم الثلاثاء، الموافق 19 سبتمبر، ضمن الجولة الأولى من مجموعات دورة الألعاب الآسيوية “أسياد 2023” في الصين.

بدأت مباراة منتخب الكويت تحت 23 عاماً ضد نظيره الكوري الجنوبي في تمام الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 12:30 ظهراً حسب التوقيت العالمي غرينيتش GMT، ولم يُمهل “شمشون الكوري” الأزرق الكويتي الكثير من الوقت للانتشار بشكل سليم والتحضير للدخول في أجواء المباراة، مُسجلاً هدف التقدم بعد 3 دقائق فقط من صافرة البداية.

أحرز الهدف الأول لمنتخب كوريا الجنوبية الأولمبي اللاعب “جوينغ وو يونغ” نجم وسط نادي فرايبورغ الألماني، عند الدقيقة 3، بتسديدة مُتقنة من داخل منطقة الجزاء بعد مُتابعة لتمريرة بينية فشل الدفاع الكويتي في تشتيتها كما ينبغي.

وأضاف لاعب نادي إف سي سيئول الكوري الجنوبي السابق، تشو يونغ ووك، الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 19 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في المرمى الفارغ بعد ارتداد تسديدة من العارضة لحظة خروج الحارس الكويتي.

واستقبلت شباك المنتخب الكويتي هدفين آخرين في نهاية الشوط الأول عن طريق “بيك سونغ هو وجيونغ وو يونغ” في الدقيقتين 44 و45، لتنتهي آمال الأزرق في المباراة بشكل كلي.

وحول المنتخب الكوري المباراة إلى مهرجان أهداف في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بتسجيل الهدفين الخامس والسادس بواسطة اللاعبيّن “جيونغ وو يونغ وون سانغ يوم” في الدقيقتين 48 و52، ليحتفل جيونغ وو يونغ بهاتريك منحه صدارة لائحة هدافي الدورة منذ الجولة الأولى.

واستمر الانهيار الكويتي باستقبال 3 أهداف جديدة في الدقائق 74 و80 و90+6 بواسطة اللاعبين “تشو يونغ ووك وغاي يونغ بارك وآن غاي غون”، لينتهي اللقاء بفوز كوريا الجنوبية بنتيجة 9-0.

مجموعة الكويت في الآسياد

يتواجد منتخب الكويت الأولمبي في المجموعة الخامسة (E) في دورة الألعاب الأسيوية Asian Games، رفقة منتخبات البحرين وتايلاند وكوريا الجنوبية.

اقرأ أيضاً: من هم اللاعبين العرب المشاركين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

لاعب كوريا الجنوبية تشو يونغ ووك في آسياد 2023

واعتلى منتخب كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الخامسة بعد أن سقط المنتخب البحريني في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام نظيره التايلاندي في وقت سابق من مباريات اليوم.

وأقيمت اليوم 7 مباريات أخرى في دور مجموعات دورة الألعاب الآسيوية في الصين، بخلاف مواجهة الكويت وكوريا الجنوبية.

البداية كانت بتعادل البحرين مع تايلاند 1-1، وفوز كوريا الشمالية على تايبيه الصينية 2-0، وميانمار على بنغلادش 1-0، وفيتنام على مونغوليا 4-2.

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثانية رفقة منتخبات إيران وفيتنام ومونغوليا، بينما ينافس أصحاب الضيافة “الصين” في المجموعة الأولى رفقة الهند وميانمار وبنغلادش.

وتُستكمل مباريات الجولة الأولى بمباراة واحدة يوم غد الاربعاء 20 سبتمبر، ستجمع منتخبي اليابان وقطر في المجموعة الرابعة D التي تضم فلسطين فقط.

وألغيت في المجموعة الثالثة مباراتي الجولة الأولى بين أوزبكستان وأفغانستان وسوريا ضد هونغ كونغ، بسبب اعتذار أولمبي سوريا عن المشاركة في الآسياد المقامة في مدينة هانجتشو الصينية.

اقرأ أيضاً: اعلانات محمد صلاح..بداية المشوار مع مكافحة المخدرات، والشهرة مع بيبسي

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة