أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

منتخب الكويت يضرب أفغانستان برباعية تُعيده إلى واجهة تصفيات المونديال مُجدداً

أكتسح منتخب الكويت مضيفه أفغانستان برباعية نظيفة ضمن مباريات اليوم الاثنين في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس أمم آسيا.

بهذا الفوز عاد منتخب الكويت الى واجهة تصفيات المونديال مجدداً بعدما حقق انتصاره الأول وتقدم الى وصافة المجموعة الأولى بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن الهند الثالث بعد هزيمتها اليوم (صفر-3) أمام المتصدره قطر بـ 6 نقاط.

واستقبل منتخب افغانستان نظيره الكويتي في ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام في السعودية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال ونهائيات كأس آسيا 2027، والتي تضم ايضاً منتخبي قطر والهند.

ويلعب منتخب أفغانستان مبارياته في التصفيات الآسيوية على الملاعب السعودية نظراً لعدم مطابقة ملاعبه لمواصفات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتلقى المنتخب الأفغاني هزيمة ثقيلة جداً في الجولة الافتتاحية ضد قطر بنتيجة (8-1).

من جانبه سقط منتخب الكويت بشكل مفاجئ في الجولة الأولى ايضاً وتجرع هزيمة مريرة بهدفٍ دون رد ضد ضيفه منتخب الهند على استاد جابر الأحمد؛ وسيتطلع مع مدربه البرتغالي روي بينتو إلى التعويض ومصالحة جمهوره أمام أفغانستان.

لقطة من مباراة الكويت وأفغانستان في تصفيات كأس العالم 2026
لقطة من مباراة الكويت وأفغانستان في تصفيات كأس العالم 2026

أنهى المنتخب الكويتي الشوط الأول متقدماً في نتيجة المباراة بهدف دون رد جاء عند الدقيقة 18 عن طريق اللاعب (شبيب الخالدي) من علامة الجزاء.

وفي الشوط الثاني أضاف (محمد دحام) الهدف الثاني للكويت في الدقيقة 69 بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة ذهبت في زاوية مستحيلة على الحارس.

وفي الدقيقة 79 عاد (شبيب الخالدي) ليسجل الهدف الشخصي الثاني والثالث للأزرق، وبعد دقيقتين فقط اختتم (عذبي شهاب) رباعية الكويت.

أفغانستان 0-4 الكويت

تصفيات كأس العالم 2026 – الجولة 2

انتهت

تشكيلة منتخب الكويت الأساسية اليوم: عبدالرحمن كميل – محسن فلاح – حسم حمدان – فهد الهاجري – أحمد الظفيري – رضا هاني – عذبي شهاب – عبدالله عمار – محمد دحام – بندر سلامة – شبيب الخالدي.

مقالات ذات صلة