كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

شاهد أهداف مباراة العين ضد باختاكور في افتتاح مجموعات دوري أبطال آسيا

تعرف على نتيجة مباراة العين الإماراتي ضد باختاكور الأوزبكي في إحدى مباريات اليوم الثلاثاء 19-9-2023، بمنافسات دور مجموعات دوري أبطال آسيا.

بدأت مباراة نادي باختاكور الأوزبكي ضد نادي العين الإماراتي على ملعب باختاكور ماراكزي (المركزي) في العاصمة تقشند، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش العالمي GMT، وتمكن العين من انهاء الشوط الأول متقدماً في النتيجة 2-0، وفي الشوط الثاني أنهى الموقعة بهدف ثالث مميز للابا كودجو.

تقدم نادي العين بالهدف الأول في توقيت مثالي من المباراة، عند الدقيقة 11، بواسطة المهاجم الدولي التوغولي لابا كودجو، بعد تمريرة من أفضل صانع ألعاب إماراتي منذ عام 2020 “بندر الأحبابي”.

ونجح نادي العين في تأمين تقدمه بتسجيل هدفٍ ثانٍ في الدقيقة 25 حمل إمضاء خالد البلوشي بمساعدة من نجم المباراة لابا كودجو.

في الدقيقة 67 قتل فريق العين الإماراتي المباراة تماماً بهدف ثالث أحرزه نجم منتخب توغو “لابا كودجو”.

وحاول باختاكور تسجيل هدف حفظ ماء الوجه بتكثيف هجماته، لكن الاستعجال أضاع 3 فرص مؤكدة، بالاضافة إلى تألق الحارس الإماراتي “خالد عيسى” في إبعاد تصويبة صاروخية من مسافة 24 ياردة تقريباً في الدقيقة 78.

العين يبدأ المشوار “متصدراً”

يتواجد نادي العين الإماراتي في المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا موسم 2024/2023 مع أندية الفيحاء السعودي وأهال التركمنستاني وباختاكور الأوزبكي.

وكان مدرب نادي العين الإماراتي، الهولندي ألفريد شرودر، دخل مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من “خالد عيسى – كوامي أوتون – إيريك مانديز- بارك يونغ وو – يحيى نادر -خالد الهاشمي – خالد البلوشي – أليخاندرو روميرو – لابا كودجو – بندر الأحبابي – سفيان رحيمي”.

جدير بالذكر انتهاء آخر 4 مواجهات بين العين وباختاكور، بفوز النادي الإماراتي مرة واحدة في ذهاب دور مجموعات نسخة 2015، وفي الإياب تعادل الفريقين 1/1 على ملعب العين هزاع بن زايد.

تقابل الفريقان للمرة الأولى في ذهاب مجموعات دوري الأبطال نسخة 2010، وفاز باختاكور على الأراضي الإماراتية 0-1، وفي لقاء الإياب كرر باختاكور فوزه لكن بنتيجة 3-2.

ونقلت المواجهة الصعبة لممثل الإمارات أمام أحد أكبر أقوى أندية أوزبكستان على قنوات بي إن سبورتس القطرية بصوت أحمد البلوشي، وأبو ظبي الرياضية أسيا بصوت عامر عبدالله.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة