الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

العين يُحطم عُقدة باختاكور في تقشند ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا

عاد نادي العين الإماراتي بفوز عريض على مضيفه نادي باختاكور الأوزبكي بنتيجة 0-3، في إحدى مباريات اليوم الثلاثاء، الموافق 19-9-2023، ضمن منافسات دور مجموعات دوري أبطال آسيا موسم 2024/2023.

بدأت مباراة نادي باختاكور الأوزبكي ضد نادي العين الإماراتي على ملعب باختاكور ماراكزي (المركزي) في العاصمة تقشند، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش العالمي GMT، وتمكن العين من انهاء الشوط الأول متقدماً في النتيجة 2-0، وفي الشوط الثاني أنهى الموقعة تماماً بهدف ثالث سجله لابا كودجو.

تقدم نادي العين بالهدف الأول في توقيت مثالي من المباراة، عند الدقيقة 11، بواسطة المهاجم الدولي التوغولي لابا كودجو، بعد تمريرة عرضية مُتقنة من أفضل صانع ألعاب إماراتي منذ عام 2020 “بندر الأحبابي”.

وتلقى لابا كودجو تمريرة بندر الأحبابي على القائم القريب، داخل منطقة الستة ياردات، بعد هجمة مرتدة، لمسها لابا بقدمه ليودعها في الزاوية الضيقة للحارس.

ونجح نادي العين في تأمين تقدمه بتسجيل هدفٍ ثانٍ في الدقيقة 25 حمل إمضاء خالد البلوشي من إنفراد صريح بعد تمريرة بينية عبقرية في العمق الدفاعي من نجم المباراة لابا كودجو.

في الدقيقة 67 قتل فريق العين الإماراتي المباراة تماماً بهدف ثالث أحرزه نجم منتخب توغو “لابا كودجو” بتصويبة صاروخية وسط حراسة مدافع باختاكور داخل منطقة الجزاء عانقت المقص الأيسر للحارس بشكل مذهل.

وحاول باختاكور تسجيل هدف حفظ ماء الوجه بتكثيف هجماته، لكن الاستعجال أضاع 3 فرص مؤكدة، بالاضافة إلى تألق الحارس الإماراتي “خالد عيسى” في إبعاد تصويبة صاروخية من مسافة 24 ياردة تقريباً في الدقيقة 78.

وحطم العين عُقدة باختاكور في دوري أبطال آسيا، حيث تعرض أمامه للخسارة في مناسبتين، وتعادل مرة، واكتفى بفوز وحيد من 4 مواجهات سابقة.

لابا كودجو يقود العين للصدارة

قاد لابا كودجو نادي العين الإماراتي لتصدر المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا موسم 2024/2023، بعد أن سجل ثنائية وصنع هدف أمام باختاكور، ليضع الفيحاء السعودي وأهال التركمنستاني تحت الضغط المُبكر.

نتيجة مباراة العين وباختاكور في دوري أبطال آسيا

وكان مدرب نادي العين الإماراتي، الهولندي ألفريد شرودر، دخل مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من “خالد عيسى – كوامي أوتون – إيريك مانديز- بارك يونغ وو – يحيى نادر -خالد الهاشمي – خالد البلوشي – أليخاندرو روميرو – لابا كودجو – بندر الأحبابي – سفيان رحيمي”.

جدير بالذكر انتهاء آخر 4 مواجهات بين العين وباختاكور، بفوز النادي الإماراتي مرة واحدة في ذهاب دور مجموعات نسخة 2015، وفي الإياب تعادل الفريقين 1/1 على ملعب العين هزاع بن زايد.

تقابل الفريقان للمرة الأولى في ذهاب مجموعات دوري الأبطال نسخة 2010، وفاز باختاكور على الأراضي الإماراتية 0-1، وفي لقاء الإياب كرر باختاكور فوزه لكن بنتيجة 3-2.

ونقلت المواجهة الصعبة لممثل الإمارات أمام أحد أكبر أقوى أندية أوزبكستان على قنوات بي إن سبورتس القطرية بصوت أحمد البلوشي، وأبو ظبي الرياضية أسيا بصوت عامر عبدالله.

مقالات ذات صلة