كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

نتيجة مباراة الكهرباء والكويت في كأس الاتحاد الآسيوي

تعادل الكهرباء العراقي مع الكويت الكويتي بنتيجة 0-0، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، في المباراة التي أقيمت على ملعب جذع النخلة في البصرة، بمنافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الكهرباء وضيفه الكويت في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ومالت الأفضلية لصالح الفريق العراقي معظم فترات اللقاء وكان الأقرب لتحقيق الانتصار، حيث صنع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، وأحرج ضيفه نادي الكويت صاحب الخبرات الكبيرة والمرشح لتحقيق اللقب.

وكانت المحاولة الأخطر لنادي الكهرباء حين تابع محمود الخليل كرة عائدة داخل المنطقة وسددها قوية باتجاه المرمى، تصدى لها الحارس حوشان وأبعدها إلى الركنية في الدقيقة 28.

الكهرباء العراقي يُحرج الكويت في أول مشاركة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي

ورد نادي الكويت بفرصة حاول من خلالها كسر التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، حين سدد سامي الصانع كرة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم في الدقيقة 45+3.

وصنع الكهرباء 3 فرص في الشوط الثاني فشل في استغلال واحدة على الأقل للتقدم في النتيجة، وكانت الأولى في الدقيقة 58 بتسديدة من داوودا تألق فيها الحارس حوشان وأبعدها للركنية.

وجاءت الفرصة الثانية في الدقيقة 67 بعد أن سدد ديامي كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت قريبة فوق العارضة، وواصل يظهر حارس نادي الكويت تألقه بتصديه لتسديدة من عموري فيصل في الدقيقة 72.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي اللقاء بالتعادل 0-0؛ واستفاد نادي الوحدات الأردني بهذا التعادل وفاز في المباراة الثانية للمجموعة ضد اتحاد اهلي حلب السوري لينفرد بصدارة المجموعة في الجولة الأولى.

ويصعد إلى نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

تشكيلة الكهرباء الاساسية اليوم

حراسة المرمى: علي عبادي

حط الدفاع: حيدر أحمد، علي خالد، زاهر ميداني، بولو

خط الوسط: داوودا، محمد سلام، نجم شوان، دينيس

خط الهجوم: محمود خليل، شابيو.

تشكيلو الكويت الاساسية اليوم

حراسة المرمى: سعود الحوشان

خط الدفاع: فهد حمود، بلال عفية، سامي الصانع، علي حسين

خط الوسط: أحمد الظفيري، محمد مرهون، ياسين عامري، رضا هاني

خط الهجوم: ياسين الخنيسي، مشاري غنام

ويواجه الكهرباء نظيره اتحاد اهلي حلب السوري يوم 3 أكتوبر في الجولة الثانية، بينما سيواجه الكويت نظيره الوحداة في اليوم ذاته.

مقالات ذات صلة