الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

فوز معنوي للمنتخب الألماني أمام فرنسا في تحضيرات يورو 2024

استعاد منتخب ألمانيا بريقه المفقود بالفوز على ضيفه الفرنسي بنتيجة 1/2، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، في أول ظهور للمانشافت بعد إقالة هانزي فليك.

بدأت مباراة منتخب فرنسا ضد منتخب ألمانيا على استاد سيغنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند، عند الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، 20:00 بتوقيت غرينيتش، واستطاعت ألمانيا انهاء الشوط الأول لصالحها بنتيجة 0/1.

سجل نجم بايرن ميونيخ، توماس مولر، هدف تقدم منتخب ألمانيا في الدقيقة 4 بصناعة لاعب وسط لايبزيغ، بينجامين هينريش.

وتلقى المدرب المؤقت لمنتخب ألمانيا، رودي فولر، ضربة موجعة في الدقيقة 8 بتعرض لاعب الوسط إيلكاي غوندوغان لإصابة في الظهر، حاول التحامل على نفسه وإكمال المباراة بعدها، إلا أنه استسلم لضرورة الخروج كي لا تتفاقم الإصابة وقرر الخروج في الدقيقة 25 وترك مكانه لباسكال غروس.

واستمر التقدم الألماني على مدار المباراة حتى جاءت الدقيقة 87 ليسجل جناح بايرن ميونيخ ليروا ساني الهدف الثاني للناسيونال مانشافت بعد تمريرة من لاعب أرسنال الجديد كاي هافيرتز.

وفي الدقيقة 89 قلص المنتخب الفرنسي النتيجة بهدف أحرزه نجم وسط أتلتيكو مدريد، أنطوان غريزمان، إثر ركلة جزاء، لينتهي بعدها اللقاء بفوز ألمانيا.

ألمانيا تتعافى بعد ضربة اليابان

سعى المنتخب الألماني لتحقيق أول فوز له منذ شهر مارس الماضي، أمام فرنسا في المباراة التي تولى إدارتها الحكم الدولي الإنجليزي الشهير أنتوني تايلور، وهو ما حققه ليتعافى ولو قليلاً بعد ضربة اليابان التي أدت لإقالة المدرب.

فوز معنوي للمنتخب الألماني أمام فرنسا في تحضيرات يورو 2024

منذ فوزه على بيرو يوم 25 مارس 2023 بهدفين دون رد، خسر منتخب الناسيونال مانشافت أمام بلجيكا وبولندا وكولومبيا واليابان، وسقط في تعادل إيجابي بنتيجة 3/3 أمام أوكرانيا.

وتسببت الخسارة الثقيلة التي تعرض لها المنتخب الألماني أمام اليابان بنتيجة 1/4، مطلع شهر سبتمبر الجاري، في إقالة المدير الفني هانزي فليك، وتعيين وصيف كأس العالم 2002 كمدير فني “رودي فولر” في منصب المدرب المؤقت لحين إيجاد مدير فني دائم.

فرنسا وأول خسارة منذ نهائي المونديال

على النقيض من وضعية ألمانيا الصعبة منذ توديع دور مجموعات نهائيات كأس العالم بسبب الخسارة من اليابان والتعادل مع إسبانيا، والاكتفاء بالفوز على كوستاريكا بنتيجة 2/4، عاش منتخب فرنسا سلسلة من النتائج الإيجابية منذ خسارته لنهائي كأس العالم بفارق ركلات الجزاء أمام الأرجنتين، لتكون خسارته أمام ألمانيا هي الأولى بعد 3 فترات توقف دولي.

كيليان مبابي يساهم في فوز فرنسا على آيرلندا بتصفيات يورو 2024

فاز المنتخب الفرنسي 5 مرات متتالية في تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” أمام هولندا وجبل طارق واليونان، بالاضافة لفوزين على جمهورية آيرلندا، ليضمن الترشح إلى نهائيات اليورو المقرر إقامتها في ألمانيا العام المقبل.

وتُحتسب نتيجة مباراة فرنسا والأرجنتين ضمن المباريات المنتهية بالتعادل، بالتالي فإن فرنسا لم تخسر أي مباراة تنافسية منذ تاريخ 30 نوفمبر 2022، عندما سقطت بهدف دون رد أمام منتخب تونس في الجولة الثالثة من دور مجموعات المونديال.

تاريخ مواجهات فرنسا ضد ألمانيا

لعبت فرنسا ضد ألمانيا ما مجموعه 33 مباراة في جميع المنافسات، ودية وتصفيات ونهائيات، يرجع أول لقاء إلى مارس 1931، ضمن أجندة الفيفا للقاءات الودية، وانتهى بفوز فرنسا 1-0، وبعد 4 أعوام رد المنتخب الألماني بتحقيق أول فوز بنتيجة 3-1 خلال لقاء ودي بشهر مارس.

يُصنف المنتخب الفرنسي ضمن العقد الأزلية للمنتخب الألماني، حيث خسرت ألمانيا في 15 مباراة مقابل 11، وانتهت 7 بالتعادل.

ولم يفز منتخب ألمانيا على منتخب فرنسا منذ 4 يوليو 2014 في نهائيات كأس العالم، عندما سجل ماتس هوملز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12 ضمن مباريات ربع النهائي، على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو تحت أنظار 74 ألف متفرج.

ولُعبت بعد تلك المواجهة 6 مباريات بلقاء اليوم في دورتموند، فازت فرنسا 4 مرات وتعادلا في مناسبتين، وانتهت آخر مباراتين في دوري الأمم الأوروبية بشهر أكتوبر 2018، وفي كأس أمم أوروبا يورو 2020 بشهر يونيو 2021، بفوز فرنسا 2-1 و1-0 (على الترتيب).

ألمانيا 2-1 فرنسا

ملعب بوروسيا دورتموند سيغنال إيدونا بارك – دورتموند

مباراة ودية ضمن تحضيرات يورو 2024

انتهت

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة