أخبار الكرة الآسيويةمباريات اليوم

امريكا تُكبد منتخب عُمان هزيمة قاسية في ودية مينيسوتا بتحضيرات تصفيات المونديال

سقط المنتخب العماني الأول لكرة القدم أمام مضيفه الأميركي بنتيجة كبيرة قوامها 4 أهداف دون رد، في اللقاء الودي الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح الاربعاء، ضمن تحضيرات عُمان لافتتاح تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

بدأت مباراة منتخب سلطنة عُمان والمنتخب الأميركي في تمام الساعة 1:30 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 3:30 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 4:30 بتوقيت مسقط.

نجح المنتخب الأميركي في تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعب نادي موناكو الفرنسي، فولارين بالوغون، في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول.

وواصل منتخب امريكا سيطرته على اللقاء خلال الشوط الثاني، ونجح في إضافة هدف جديد من ركلة حرة مباشرة نفذها لاعب نادي يونيون برلين الألماني، بريندين آرونسون، نفذها من حوالي 23 ياردة في الدقيقة 60.

ويتحمل مسؤولية الهدف الثاني لعمان، الحائط البشري، الذي وقف بطريقة سيئة للغاية، لتمر تسديدة بريندين آرونسون من بين اللاعبين وتغالط حارس المرمى ابراهيم المخيني، الذي لم يتوقعها بشكل سليم لتذهب عكس اتجاهه.

ولم تفلح محاولات المدير الفني للمنتخب العماني، برانكو إيفانكوفيتش، في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه أو الخروج بهذه النتيجة على أقل تقدير.

واستقبلت شباك عُمان المزيد من الأهداف في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، حيث أحرز البديل ريكاردو بيبي الهدف الثالث في الدقيقة 79 بصناعة ديغوان جونز.

وعمق مدافع المنتخب العماني، خالد البريكي، من المأساة بتسجيله للهدف الرابع بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 81، وسط انهيار دفاعي غير مبرر من لاعبي الخناجر.

نتيجة مباراة عمان وامريكا في لقاء ودي ضمن تحضيرات تصفيات مونديال 2026

وأقيمت هذه المواجهة على استاد أليانز فيلد في مدينة مينيسوتا الأميركية، وهو أول لقاء ودي يجمع الفريقين في التاريخ.

ولعب منتخب أميركا لكرة القدم عدة مباريات ودية أمام المنتخبات العربية خلال الأعوام القليلة الماضية، كان أبرزها أمام منتخب السعودية في تحضيرات مونديال 2022، وانتهت بالتعادل السلبي، بالاضافة لمباراة ضد منتخب المغرب وانتهت لصالحه بنتيجة 3-0.

أما المنتخب العُماني فتنحصر جميع مواجهاته في حدود قارة آسيا والمنطقة العربية، وكان أقوى لقاء لعبه الفريق ضد منتخب ألمانيا في تحضيرات الناسيونال مانشافت لمونديال 2022، وانتهت بخسارة الخناجر بنتيجة 1-0.

مشجع منتخب عمان في مباراة امريكا الودية 13-9-2023

تشكيلة منتخب عمان أمام أمريكا

حراسة المرمى: إبراهيم المخيني.

الدفاع: جميل اليحمدي – خالد البريكي – أحمد الخميسي.

خط الوسط: أحمد الكعبي – حارب السعدي – عبد الله فواز – زاهر الأغبري.

الهجوم: تميم البلوشي – محسن الغساني – عصام الصبحي.

ودية عمان وامريكا

اقرأ أيضاً

تعرف على سجل بطولات منتخب عمان

تعرف على الهداف التاريخي لمنتخب عمان عبر كل العصور

من هو عبد العزيز المقبالي نجم منتخب عمان؟