الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الأردن يُنهي الحلم السوري في الأولمبياد ويقصي عُمان من تصفيات كأس آسيا

تأهل منتخب الأردن الأولمبي الى كأس آسيا تحت 23 سنة كمتصدر للمجموعة الأولى عقب فوزه على سوريا بنتيجة (2-صفر)، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، في الجولة الثالثة والأخيرة.

بهذه النتيجة أنهى المنتخب الأردني الحلم السوري في الأولمبياد، وأطاح منتخب عُمان هو الآخر بسبب فوزه الضئيل على متذيل المجموعة بروناي بثلاثية نظيفة في سابق.

افتتح (وسيم الريالات) اهداف النشامى أمام منتخب نسور قاسيون الاولمبي في الدقيقة 11 بقذيفة هائلة من مدى بعيد، قبل أن يُضيف اللاعب (رزق بن هاني) الهدف الثاني للأردن في الدقيقة 71 بعد تمريرة رائعة من (أمين الشناينة).

وانطلقت مباراة منتخب الأردن الأولمبي الحاسمة ضد سوريا اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، العاشرة بتوقيت مسقط وأبو ظبي، 19:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وأقيمت المباراة على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في الأردن، وكان المنتخب السوري بحاجة للفوز من أجل التأهل واصطحاب عمان معه الى الدور التالي، لكنه تعرض للخسارة ليغادر التصفيات رفقة عمان!

ودخل منتخب النشامى مواجهة اليوم في صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد ان حقق فوزين أمام بروناي (9-0) وعُمان (1-0)، في المقابل، خسر منتخب سوريا في الجولة الافتتاحية من عُمان (0-2)، وانتصر في الجولة الثانية على بروناي 11-0 كا جعله مرشحاً للتأهل بفارق الأهداف حال تمكن من الفوز على الأردن لكنه لم يستطع!.

ترتيب المجموعة الأولى بعد فوز الأردن على سوريا

تصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة الأولى بتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، وجاء منتخب عُمان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، يليه سوريا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل بروناي المجموعة بدون نقاط.

نتيجة مباراة الأردن وسلطنة عُمان في تصفيات أمم آسيا تحت 23 سنة

وخاض منتخب سوريا مواجهة اليوم أمام أصحاب الأرض وكان في حاجة لتحقيق الفوز من أجل التأهل مع خسارة عًمان أمام بروناي في المباراة الثانية.

الجدير بالذكر انه في حالة تساوي ثلاثة منتخبات برصيد 6 نقاط، فإن اللجوء إلى فارق المواجهات المباشرة سيكون حاسماً في تحديد المتأهل.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة صاحب المركز الأول في كل مجموعة مع أفضل 4 بطاقات للمنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً إلى البطولة كونه البلد المضيف.

الأردن 2-0 سوريا

تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة – المجموعة A (الجولة 3)

استاد الأمير محمد – مدينة الزرقاء 

انتهت

تشكيلة منتخب الأردن الأولمبي الأساسية اليوم

حارس المرمى: أحمد الجعيدي.

خط الدفاع: هايل الذيابات – دانيال عفانة – عرفات الحاج – فيصل أبو شنب.

خط الوسط: وسيم الريالات – محمد أبو النادي – أمين الشناينة – مهند أبو طه – سيف درويش.

خط الهجوم: مالك علان.

اقرأ ايضا..

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة