الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

منتخب مصر يتلقى أول هزيمة مع روي فيتوريا في ودية تونس

تعرض منتخب مصر لهزيمة ثقيلة من ضيفه منتخب تونس بنتيجة (1-3)، اليوم 12 سبتمبر 2023، في إطار أجندة الفيفا الدولية الودية، استعداداً لتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وتعتبر هزيمة مصر اليوم هي الأولى تحت قيادة المدرب البرتغالي (روي فيتوريا) منذ توليه مسؤولية تدريب الفراعنة، حيث خاض 8 مباريات حقق الفوز في جميعهم.

افتتح المنتخب التونسي أهداف المباراة مبكراً تحديداً في الدقيقة الثالثة بعد جملة من عمل جماعي رائع انتهت بتصويبة صاروخية من اللاعب (عيسى العايدوني) لا تصد ولا ترد.

وفي الدقيقة الثامنة ضاعفت تونس من معاناة مضيفتها ووسعت الفارق لهدفين، جاء الهدف بعدما أرسل (يوسف المساكني) كرة عرضية من الناحية اليمنى فشل في ابعادها لاعب الوسط (حمدي فتحي) وأسكن الكرة بالخطأ داخل مرمى الحارس أبو جبل.

وفي الدقيقة 18 رد قائم المنتخب التونسي تسديدة رائعة من ركلة حرة ثابتة سددها (عمر مرموش) المحترف في صفوف آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وفي الدقيقة 35 نجح المنتخب المصري من تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق لاعب نادي فيوتشر (عمر كمال) بعدما أطلق العنان لقذيفة بالقدم اليمنى من خارج المنطقة.

لحظة تسجيل (عمر كمال) هدف منتخب مصر الأول في شباك تونس خلال المباراة الودية
لحظة تسجيل (عمر كمال) هدف منتخب مصر الأول في شباك تونس خلال المباراة الودية

أستمرت النتيجة على حالها في الشوط الثاني حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع والتي شهدت هدفاً ثالثاً للمنتخب التونسي عن طريق اللاعب البديل (حمزة رفيع) بعد استغلال هفوة فادحة من الحارس (محمد أبو جبل).

ويسعى منتخب الفراعنة بقيادة المدرب البرتغالي (روي فيتوريا) للأستفادة بأكبر قدر ممكن من وديته أمام تونس قبل خوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 والمقرر ان تنطلق نوفمبر المقبل.

يفتتح رفاق محمد صلاح مشوار تصفيات مونديال 2026 بمواجهة جيبوتي ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك سيراليون وبوركينا فاسو وإثيوبيا وغينيا بيساو.

في المقابل، سيخوض نسور قرطاج بقيادة المدرب الوطني (جلال القادري) ودية آخرى بعد مواجهة مصر اليوم وذلك يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر المقبل أمام المنتخب الياباني، قبل خوض غمار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يتواجد منتخب تونس في المجموعة الثامنة مع منتخبات غينيا الاستوائية وناميبيا ومالاوي وليبيريا وساوتومي وبرينسيب.

كان منتخب مصر قد نجح في التأهل الى كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار وهو في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة (5 انتصارات وهزيمة)، في المقابل أنهى منتخب تونس التصفيات في صدارة المجموعة العاشرة برصيد 13 نقطة (4 انتصارات وتعادل وهزيمة).

تاريخ مواجهات مصر وتونس

تاريخياً ألتقى منتخب مصر ومنتخب تونس في 41 مباراة بمختلف المسابقات، بواقع 26 مباراة رسمية و15 ودية، كان التفوق لنسور قرطاج بتحقيق 17 فوز، مقابل 13 للفراعنة، وخيم التعادل بينهما في 11 مواجهة.

ويرجع آخر لقاء جمع بين مصر وتونس الى عام 2021 في نصف نهائي كأس العرب بقطر، وانتهى اللقاء بفوز تونس بهدف عكسي سجله لاعب وسط النادي الأهلي المصري (عمرو السولية) في مرماه بالدقيقة 95.

مصر 1-3 تونس

مباراة ودية

ملعب الدفاع الجوي – القاهرة

انتهت

تشكيلة منتخب مصر الأساسية اليوم

حارس المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: عمر كمال – حسام عبدالمجيد – علي جبر – أحمد رمضان بيكهام.

خط الوسط: طارق حامد – حمدي فتحي – أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح – عمر مرموش – مصطفى محمد.

تشكيلة منتخب تونس الأساسية اليوم

حارس المرمى: أيمن دحمان.

خط الدفاع: علي معلول – علي عابدي – منتصر الطالبي – ياسين مرياح.

خط الوسط: إلياس سخيري – عيسى لعيدوني – وجدي كشريدة.

خط الهجوم: إلياس العاشوري – يوسف المساكني – محمد علي بن رمضان.

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة