الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

السعودية تقضي على آمال لبنان بثلاثية في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

تجاوز منتخب السعودية نظيره منتخب لبنان وفاز عليه بنتيجة 3-0، ضمن مباريات اليوم السبت 9 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 سنة.

وأصبح حامل لقب كأس آسيا تحت 23 سنة “منتخب السعودية” على بُعد نقطة واحدة فقط من التأهل إلى نهائيات البطولة المقررة في قطر، حين يلاقي منتخب كمبوديا في الجولة الثالثة والأخيرة.

وشهدت المباراة الثانية للمجموعة فوز منتخب كمبوديا على منغوليا بهدفين مقابل هدف واحد على نفس الملعب اليوم.

ورفع المنتخب السعودي الأولمبي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة العاشرة، ويأتي منتخب كمبوديا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما تجمد رصيد لبنان عند نقطة واحدة، وبقي رصيد منغوليا خاليًا من النقاط.

وبدأت مباراة أولمبي السعودية ولبنان اليوم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 16:00 بتوقيت غرينتش.

السعودية تقضي على آمال لبنان بثلاثية في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة
السعودية ضد لبنان في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

وسجل عبدالله رديف هدف التقدم الأول لمنتخب السعودية في الدقيقة 11، حين تابع رأسية زميله الغامدي المرتدة من يد الحارس، وأكملها داخل الشباك.

ورسم مصعب الجوير لوحة الهدف الثاني في الدقيقة 38 بتمريرة بينية رائعة إلى سعد الناصر الذي أنهاها في الشباك بتسديدة يسارية على يمين الحارس.

واستمر تقدم السعودية بهدفين حتى الدقائق الأخيرة من المباراة والتي شهدت تسجيل محمد خليل مران الهدف الثالث.

وتقام التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة بنظام التجمع من جولة واحدة، وتضم 9 مجموعات مكونة من 4 منتخبات، بالإضافة إلى مجموعتين من 3 منتخبات فقط، ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى كأس آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وسبق للصقور الخضر تحقيق الانتصار على رجال الأرز في في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2020 عندما فاز عليه بثنائية نظيفة حملت توقيع عبد الرحمن اليامي وسعد السلولي.

السعودية 3-0 لبنان

ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية – المحالة

تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

انتهت