الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

العراق الأولمبي يواصل “غزارته التهديفية” أمام تيمور الشرقية وهاتريك للاوندي

ضرب منتخب العراق بقوة للمباراة الثانية تواليًا وفاز على منتخب تيمور الشرقية بنتيجة 6-0، ضمن مباريات اليوم السبت 9 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 سنة.

وسجل المنتخب العراقي الأولمبي 19 هدفًا في مباراتين فقط في التصفيات الآسيوية دون أن تتلقى شباكه أي هدف، بعدما انتصر في الجولة الأولى على ماكاو بنتيجة 13-0.

وانطلقت صافرة بداية مباراة العراق وتيمور الشرقية تحت 23 سنة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، السابعة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 15:00 بتوقيت غرينتش.

واحتاج العراق 17 دقيقة ليفتح أبواب مرمى تيمور الشرقية وذلط عن طريق على جاسم، بعدما أرسل كرة عرضية من الجهة اليسرى أحدثت ربكة في دفاعات الخصم، ليدخل بنفسه منطقة الجزاء ويتابعها برأسية داخل الشباك.

وأحرز حسين اللاوندي الهدف الثاني لأولمبي العراق في الدقيقة 36 من ضربة جزاء تحصل عليها بنفسه حين روض كرة داخل المنطقة ليجبر المدافع على إرتكاب الخطأ.

العراق الأولمبي يواصل "غزارته التهديفية" أمام تيمور الشرقية وهاتريك للاوندي

وسجل اللاوندي الهدف الشخصي الثاني والثالث للعراق في الدقيقة 44، بعد أن أرسل كرار تمريرة عرضية داخل المنطقة مررها علي جاسم برأسية على حدود المرمى ليكملها حسين داخل المرمى.

وعاد اللاوندي في الشوط الثاني ليسجل الهاتريك والرابع للعراق في الدقيقة 65 برأسية لكرة عرضية من الركنية، وسجل البديل منتظر محمد الهدف الخامس من متابعة لكرة عرضية في الدقيقة 72.

واختتم البديل الآخر رضا فاضل مهرجان الاهداف بالهدف السادس في الوقت الضائع وبالتحديد عند الدقيقة 90+2، حين استغل كرة مرتدة من قدم المدافع وحولها برأسية داخل الشباك.

هل حسم أولمبي العراق التأهل؟

تقام التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة بنظام التجمع من جولة واحدة، وتضم 9 مجموعات مكونة من 4 منتخبات، بالإضافة إلى مجموعتين من 3 منتخبات فقط.

ويترشح إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة صاحب المركز الأول في كل مجموعة مع أفضل 4 بطاقات للمنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً إلى البطولة كونه البلد المضيف للبطولة التي المؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، في انتظار نتيجة المباراة الثانية للمجموعة بين الكويت وماكاو، وفي حال حقق المنتخب الكويتي الانتصار وهو المتوقع.

ستكون المباراة الثالثة والأخيرة في المجموعة بين العراق والكويت حاسمة على بطاقة التأهل المباشرة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقررة في قطر، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

العراق 6-0 تيمور الشرقية

تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة – الجولة 2

استاد الكويت

انتهت

مقالات ذات صلة