الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

تغييرات بيكسي “تثير الجدل” وتفسد حفلة الكويت على ماكاو

أكتفى المنتخب الأولمبي الكويتي بتسجيل ثلاث أهداف فقط في شباك منتخب ماكاو، اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024.

وكان ينتظر الجمهور المحلي تسجيل “الموج الأزرق” لحصة ثقيلة من الاهداف، لكن الفريق فشل في تسجيل أي هدف خلال الشوط الأول بسبب التغييرات التي أجراها المدرب البرتغالي (إيميليو بيكسي) على التشكيل.

ودخل المنتخب الكويتي مباراة اليوم بقيادة المدرب البرتغالي (إيميليو بيكسي) بتشكيل مغاير تماماً عن لقاءه الأول أمام تيمور الشرقية والمنتهية بفوز الأزرق برباعية نظيفة تناوب عليها كلاً من (حمد الطويل – طلال القيسي – محسن الغريب – سلمان البوص).

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الكويتي في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 48 عن طريق البديل الناجح (سلمان العوضي) بتصويبة قوية بعد متابعة لكرة عرضية من داخل المطقة.

نتيجة مباراة الكويت وماكاو في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

وفي الدقيقة 50 عاد (سلمان العوضي) ليُضيف الهدف الثاني لمصلحة الكويت بعد مجهود فردي رائع بأختراق الدفاعات بسرعة فائقة ووضع الكرة بملسة جميلة داخل الشباك قبل أن يصل إليها حارس المرمى.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل (سلمان العوضي) الهدف الشخصي الثالث له وللكويت من ركلة جزاء.

قمة الكويت والعراق في الجولة الأخيرة تحسم الصدارة

بفوز الكويت اليوم وصلت للنقطة السادسة في المركز الثاني خلف المنتخب العراقي بفارق الأهداف، حيث سجل أسود الرافدين 19 هدفاً فيما سجل الأزرق 9 أهداف، ولم تستقبل شباك أي من الفريقين للأهداف.

وستحسم الجولة الثالثة والأخيرة بين الكويت والعراق بطل هذه المجموعة، والمقرر ان تقام يوم الثلاثاء 12 سبتمبر الجاري على ملعب جابر الأحمد الدولي.

وتقام التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة بنظام التجمع من جولة واحدة، وتضم 9 مجموعات مكونة من 4 منتخبات، بالإضافة إلى مجموعتين من 3 منتخبات فقط.

ومن المقرر أن يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً لكونه يمثل الدولة المضيفة، وذلك في نهائيات النسخة السادسة من البطولة القارية، والمقرر إقامة منافساتها خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو 2024.

ويستقبل منتخب الكويت الذي خرج من دور المجموعات في مشاركتيه السابقتين عامي 2013 و2022 منافسات المجموعة السادسة التي تضم منتخبات العراق وتيمور الشرقية وماكادو، وتقام المجموعة.

مشوار الكويت وماكاو في التصفيات

أفتتح منتخب الكويت تحت 23 سنى مشواره في مجموعات تصفيات كأس آسيا 2024 بالفوز على منتخب تيمور الشرقية برباعية نظيفة، الأربعاء الماضي، على ستاد جابر الأحمد الدولي.

مباراة الكويت وتيمور الشرقية في الجولة من التصفيات الآسيوية
مباراة الكويت وتيمور الشرقية في الجولة من التصفيات الآسيوية

في المقابل، تلقى منتخب ماكاو المتواضع هزيمة ثقيلة للغاية أمام أشبال أسود الرافدين (المنتخب العراقي) بنتيجة (0-13).

الكويت 3-0 ماكاو

تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة – المجموعة F (الجولة 2)

ستاد جابر الأحمد الدولي

انتهت

تشكيلة منتخب الكويت الاولمبي اليوم

حارس المرمى: عبدالرحمن الفضلي.

الدفاع: خالد الفضلي – عبدالرحمن الديحاني – محمد الراشد – فهد العازمي.

الوسط: سلمان البوص – بندر السلامة – حسين اشكناني – طلال الحجرف.

الهجوم: عثمان الدوسري – سلطان الفرج.