الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

اليابان تُبعثر ألمانيا برباعية لهدف في لقاء ودي على ملعب فولفسبورغ

ضرب منتخب اليابان مضيفه المنتخب الألماني برباعية مقابل هدف في مباراة ودية أقيمت على ملعب فولفسبورغ، اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، ضمن أجندة الفيفا الدولية استعداداً للأستحقاقات القادمة.

وهي الخسارة الرابعة لألمانيا في مبارياتها الخمس الأخيرة، وبات مدربها هانزي فليك الذي تم تعيينه خلفاً ليواكيم لوف صيف 2021، مهدداً أكثر من أي وقت مضى بالإقالة، بعد هذه السلسلة السلبية والإقصاء من الدور الأول لمونديال قطر 2022، ويواجه “دي مانشافت” فرنسا وصيفة المونديال الأخيرة، الثلاثاء المقبل في دورتموند.

ويعد هذا هو الظهور الأول لمنتخب ألمانيا هذا الموسم، حيث كان يأمل في تغيير حظوظه بعد سلسلة من العروض الضعيفة في يونيو الماضي (هزيمتين) امام بولندا وكولومبيا، وتعادل أمام أوكرانيا.

لعبت ألمانيا ثلاث مباريات ودية أمام أوكرانيا وبولندا وكولومبيا، أمام أوكرانيا في بريمن، تعادلوا بنتيجة 3-3 وكان عليهم أن يعوضوا تأخرهم، وأمام بولندا، خسروا 1-0 في وارسو قبل أن يخسروا مرة أخرى أمام كولومبيا 2-0 في غيلسنكيرشن.

وفي كل مباراة ودية منذ كأس العالم، تستمر نفس المشكلات في الظهور بالنسبة لألمانيا، الأول هو افتقارهم إلى الجودة في مركز الظهير، حيث تشير التقارير إلى أنه يمكن نقل جوشوا كيميتش إلى مركز الظهير الأيمن، ولكن هذا يعني بعد ذلك أن أحد أفضل لاعبي ألمانيا قد تم تعيينه في مركز دفاعي، ويمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لمركز الظهير الأيسر، حيث لم يبدو ديفيد راوم مقنعًا وروبن جوسينز ليس ظهيرًا أيسرًا طبيعيًا.

ألمانيا تُعاني هجومياً

مع إصابة نيكلاس فولكروغ ومع وجود عدد قليل من الخيارات الواضحة المتاحة، استدعت ألمانيا اللاعب (توماس مولر) لمباراتها الودية ضد اليابان، قبل أقل من عشرة أشهر من استضافة بطولة أمم أوروبا 2024، حيث يمثل الافتقار إلى خيارات الهجوم مصدر قلق خطير لفريق هانسي فليك.

على الجانب الآخر، لدى الفريق الياباني بعض الوجوه المألوفة لمشجعي الدوري الألماني في تشكيلته مثل كو إيتاكورا لاعب فريق بوروسيا مونشنجلادباخ، وهيروكي إيتو لاعب شتوتغارت، وتاكوما أسانو لاعب بوخوم، وريتسو دوان لاعب فرايبورج، ووآو تاناكا لاعب فورتونا دوسلدورف، بينما واصل كل من واتارو إندو (ليفربول) ودايتشي كامادا (لاتسيو) تجارتهما في الدوري الألماني حتى هذا الصيف.

مباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم 2022
مباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم 2022

كان اللقاء الأخير بين الفريقين في مونديال قطر 2022، حيث خرجت اليابان فائزة (2-1) افتتحت ألمانيا التسجيل بفضل ركلة جزاء إيلكاي جوندوجان قبل أن يعيق هدفي دوان وأسانو فرص ألمانيا في الخروج من دور المجموعات.

ومن المثير للاهتمام أن النسخة السابقة من كأس تحدي كيرين شهدت إقامة مباريات في ألمانيا، وفي كلتا الحالتين حافظت اليابان على شباكها نظيفة (فوز 1، تعادل 1)، وبالنظر إلى تعادلهم أيضًا مع مضيفيهم في مباراة ودية قبل كأس العالم 2006 في ليفركوزن، فهناك الكثير من التشجيع للساموراي الأزرق أثناء توجههم إلى أوروبا.

ألمانيا 1-4 اليابان

مباراة ودية

منقولة على قناة (beIN Sports HD 4)

انتهت

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة