الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

هدف قاتل يُهدي الأردن فوزاً مثيراً على عُمان في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

حقق المنتخب الأردني فوزاً ثميناً على نظيره العُماني بهدف دون رد، في قمة مباريات اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024.

أستمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى جاءت الدقيقة 86 لتشهد تقدم المنتخب الأردني بفضل قذيفة البديل (وسيم الريالات) من مدى بعيد.

بهذا الفوز الثمين تصدر النشامى المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 6 نقاط، في حين تجمد رصيد منتخب عُمان عند 3 نقاط، كما أنعش منتخب سوريا آماله في التأهل بعد فوزه اليوم على بروناي المتذيل بدون نقاط.

انطلقت مباراة الأردن وعُمان على ستاد الأمير محمد في محافظة الزرقاء بداية من الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت عمان ومكة المكرمة والقاهرة، الساعة العاشرة بتوقيت سلطنة عُمان، الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

نتيجة مباراة الأردن وسلطنة عُمان في تصفيات أمم آسيا تحت 23 سنة

وشهدت المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة صراعاً شرساً بين منتخبي عمان والأردن على صدارة المجموعة، حيث يتصدر النشامى المجموعة بفارق الأهداف عن الخناجر العُمانية قبل مواجهة اليوم، فيما حقق منتخب سوريا صاحب المركز الثالث انتصاره الاول اليوم على بروناي المتذيل بدون نقاط.

كان منتخب الأردن تحت 23 سنة قد أستهل مشواره في التصفيات بتحقيق فوز كبير على بروناي بنتيجة (9-صفر)، فيما اجتاز المنتخب العُماني نظيره السوري بنتيجة (2-صفر).

نظام تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

تقام التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة بنظام التجمع من جولة واحدة، وتضم 9 مجموعات مكونة من 4 منتخبات، بالإضافة إلى مجموعتين من 3 منتخبات فقط.

ومن المقرر أن يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً لكونه يمثل الدولة المضيفة، وذلك في نهائيات النسخة السادسة من البطولة القارية، والمقرر إقامة منافساتها خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو 2024.

تاريخ مواجهات الأردن وعُمان “فئة 23 سنة”

ألتقى منتخب الأردن ونظيره العُماني تحت 23 سنة في مباراتين رسميتين ومثلهما ودية، فاز النشامى في مباراة واحدة في حين انتصر الخناجر في ثلاث مواجهات.

كان اللقاء الأول بين المنتخبان عام 2014 في مجموعات كأس آسيا، وفاز المنتخب الأردني بهدف دون مقابل، على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

بعدها ألتقيا في وديتين خلال شهر ديسمبر من عام 2018، وحسم المنتخب العُماني اللقاءين لصالحه بنفس النتيجة (2-1)، على المجمع الشبابي بصحار.

وفي آخر مواجهة جمعت بينهما عام 2021 في منافسات دور المجموعات ببطولة غرب آسيا تحت 23 سنة، انتصر الأحمر العُماني بهدف نظيف سجله اللاعب (عيسى الناعبي) على ستاد الأمير الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الراكة) في السعودية.

الأردن 1-0 عُمان

تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة – المجموعة A (الجولة 2)

ستاد الأمير محمد – محافظة الزرقاء (الأردن)

انتهت

تشكيلة أولمبي الأردن الأساسي اليوم

حارس المرمى: أحمد الجعيدي.

خط الدفاع: هايل الذيابات – دانيال عفالة – عرفات الحاج – فيصل أبو شنب.

خط الوسط: عمر صالح – محمد أبو النادي – مهند أبو طه – أمين الشناينة – سيف درويش.

خط الهجوم: رزق بني هاني.

تشكيلة أولمبي عُمان الأساسي اليوم

حارس المرمى: مازن بن صالح.

خط الدفاع: ملهم السنيدي – عبدالله الغليتي – خالد الغطريفي – يوسف الغيلاني.

خط الوسط: محمد الهنائي – الفرج الكيومي – ناصر الرواحي – محمد بيت سبيع – عبدالمجيد البلوشي.

خط الهجوم: سالم آل عبدالسلام.