الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الكرة الطائرة.. الجزائر تبدأ مشوار أمم أفريقيا بالفوز على بوروندي

استهل منتخب الجزائر بطولة أمم أفريقيا للكرة الطائرة للرجال 2023 بالفوز على منتخب بوروندي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الأولى من البطولة المقامة حاليًا في مصر.

واستقبلت صالة استاد القاهرة 3 مواجهة الجزائر وبوروندي، وانطلقت عند الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 08:00 بتوقيت الجزائر، الساعة 07:00 بتوقيت غرينيتش GMT.

وجاءت نتائج فوز الجزائر للكرة الطائرة على بوروندي كالتالي: الشوط الأول (25-10) الشوط الثاني: (25-9) الشوط الثالث: (25-18).

وتضم المجموعة الأولى بشكل استثنائي 3 منتخبات فقط بعد انسحاب الكونغو برازافيل، وافتتح المنتخب المصري مباريات المجموعة بمواجهة بوروندي، وفاز عليه بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وتساوى المنتخب الجزائري مع المصري في صدارة المجموعة بثلاث نقاط لكل منهما، في انتظار المباراة الحاسمة التي تجمعها في الجولة الأخيرة.

الكرة الطائرة.. الجزائر تبدأ مشوار أمم أفريقيا بالفوز على بوروندي
صورة منتخب الجزائر للكرة الطائرة في الألعاب الأولمبية

وغاب المنتخب الجزائري عن المشاركة في النسخة الأخيرة من بطولة أمم أفريقيا للكرة الطائرة التي أقيمت في رواندا 2021، وسبق له تحقيق اللقب مرتين متتاليتين في 1991 و1993، بينما تعد تونس البطل القياسي بـ11 تتويجًا وحامل لقب آخر 3 نسخ، ويأتي من بعده منتخب مصر بـ8 ألقاب.

وتضم بطولة أمم أفريقيا للكرة الطائرة 2023 (15 منتخبًا)، تم تقسيهم إلى 4 مجموعات، وضمت المجموعة الثانية تونس وتشاد ومالي وتنزانيا، وجاء في المجموعة الثالثة ليبيا والكاميرون وغانا وكينيا، فيما يتواجد في المجموعة الرابعة والأخيرة المغرب والسنغال ورواندا وغامبيا.

الجزائر 3-0 بوروندي

نتيجة الشوط الأول: 25-10

الشوط الثاني: 25-9

الشوط الثالث: 25-18

صالة استاد القاهرة رقم 3

بطولة أمم أفريقيا للكرة الطائرة – الجولة 1 – المجموعة A

انتهت

مقالات ذات صلة