كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

ترتيب مجموعة عمان في بطولة وسط آسيا CAFA..هل تأهلت الخناجر؟

انتظر منتخب عمان هدية من البلد المضيف لبطولة وسط آسيا CAFA “أوزبكستان”، من أجل عبور دور المجموعات والتأهل لخوض مباراة تحديد المركز الثالث بعد فوزه على تركمانستان.

وفاز منتخب الخناجر العمانية على تركمانستان اليوم 17 يونيو 2023، بهدفين دون رد، على استاد باختاكور المركزي بالعاصمة الأوزبكية طشقند، في الجولة الثالثة والأخيرة، بعد البداية المخيبة بهزيمة امام اوزبكستان وتعادل مع طاجيكستان.

وتقام بطولة وسط آسيا CAFA من مجموعتين، يتأهل المتصدر إلى المباراة النهائية، فيما يلعب صاحب المركز الثاني مباراة تحديد المركز الثالث.

وتعتبر هذه النسخة الأولى من البطولة التي تقام على صعيد المنتخبات الوطنية الأساسية في وسط آسيا، بعد نجاح إقامتها في المراحل السنية للجنسين الرجال والسيدات، وايضا بطولات كرة قدم داخل الصالات.

ويشارك المنتخب العماني في النسخة الأولى من بطولة اتحاد وسط آسيا CAFA 2023، كضيف شرف، للاحتكاك بمدارس كروية مختلفة قبيل نهائيات كأس أمم آسيا 2023، والتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027.

هل تأهلت عمان؟

ضمن المنتخب العماني بشكلٍ رسمي التأهل لخوض مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة وسط آسيا CAFA، بعدما فاز منتخب أوزبكستان على طاجيكستان بنتيجة عريضة 5-1.

ويستعد منتخب عمان لمواجهة المتأهل الثاني من المجموعة الثانية منتخب قيرغيزستان في مباراة تحديد المركز الثالث، بينما يلتقي منتخب اوزبكستان مع ايران في المباراة النهائية لتحديد أول بطل للمسابقة.

ترتيب المجموعة الأولى :

  1. أوزبكستان 9 نقاط – لعب 3 (تأهل للنهائي)
  2. عمان 4 نقاط – لعب 3. (تأهل لتحديد المركز 3)
  3. طاجيكستان نقطتين – لعب 3.
  4. تركمانستان نقطة واحدة – لعب 3.

ترتيب المجموعة الثانية :

  1. إيران 6 نقاط – لعب 2. (تأهل للنهائي)
  2. قيرغيزستان 3 نقاط – لعب 2. (تأهل لتحديد المركز 3)
  3. أفغانستان 0 نقاط – لعب 2.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة