الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

معلق تونسي جديد لمباراة الأهلي والوداد في نهائي عصبة الابطال

وقع اختيار شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية على معلق تونسي جديد لمباراة إياب نهائي عصبة الابطال 2023، بين الأهلي المصري والوداد المغربي، المقررة يوم الأحد المقبل 11 يونيو، على ملعب محمد الخامس.

وفضلت إدارة الناقل الحصري للبطولة، اختيار المعلق الرياضي التونسي الآخر “رؤوف خليف” للقاء الإياب، بدلًا من الجزائري حفيظ دراجي بسبب توتر علاقته مع الجماهير المغربية.

وتولى التونسي عصام الشوالي مهمة لقاء الذهاب في القاهرة يوم الأحد الماضي 4 يونيو؛ وتلقى الشوالي انتقادات لاذعة من جانب الجماهير الاهلاوية عقب نهاية المباراة.

وجاءت ردود الفعل سلبية للغاية على اداء عصام الشوالي في نهائي الذهاب، وبخاصة من جماهير النادي الاهلي التي وجهت العديد من الانتقادات للمعلق التونسي على منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكان الرأي الشائع من غالبية جماهير الأهلي على مختلف المنصات ان اداء الشوالي خلال المباراة يعتبر الاسوأ في تاريخه، بسبب التحيز الواضح لصالح الوداد على حساب الاهلي.

وهو ما تأخذه قنوات بي إن سبورتس في الحُسبان مؤخرًا، حين يتعلق الأمر بفريقين عربيين يتم اختيار مُعلق من بلد آخر محايد، عكس ما كان يحدث سابقًا بتخصيص معلق من نفس البلد التي تُلعب على أرضها المباراة.

ولكن الجماهير الاهلاوية أحست عكس ذلك، ووصفه البعض بالمعلق المغربي نظرًا لتعاطفه الكبير مع نادي الوداد.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة