انتقالات الميركاتو الصيفيصفقات محتملة

صفقات نيوكاسل المحتملة في الميركاتو الصيفي 2023

بدأ نيوكاسل يونايتد الإنجليزي التخطيط للموسم الكروي الجديد تحت قيادة صندوق الاستثمار السعودي، والمتوقع منه دخول الميركاتو الصيفي 2023 بقوة، لمحاولة التعاقد مع نجم بارز لقيادة مشروع الفريق.

واستحوذ صندوق الاستثمار السعودي بقيادة ياسر بن عثمان الرميان على نيوكاسل من مايك آشلي، في آواخر عام 2021، وكان الفريق يعاني حينها في منطقة الهبوط.

ولكن مع تعيين المدرب إيدي هاو كمدير فني وتدعيم الفريق في ميركاتو شتاء 2022، نجح الفريق في البقاء؛ وتواصلت صفقات نيوكاسل في صيف 2022 وشتاء 2023، ليقدم الفريق موسم مذهل، ويتمكن من التأهل إلى دوري ابطال اوروبا.

ويكمن زيادة سقف طموحات جماهير نيوكاسل في إبرام تعاقدات قوية خلال الفترة المقبلة، في عودة الفريق للمشاركة في أعرق البطولات الأوروبية “دوري الابطال”، والتي تجذب أنظار العديد من اللاعبين.

ويستعد نيوكاسل للظهور الرابع في دوري ابطال اوروبا بعدما شارك في 3 مواسم سابقة 1997/1998، 2002/2003، 2003/2004، ونجح مرتين في التأهل إلى دور المجموعات، وفشل مرة واحدة؛ كانت في آخر مشاركاته.

ولم يتمكن الماكبايس من عبور الدور التأهيلي الثالث في آخر ظهور بالتشامبيونزليج 2003/2004، بعد الخسارة من بارتيزان بلغراد الصربي بفارق ركلات الجزاء (4-5)، بعد الفوز في صربيا 1-0، والخسارة في انجلترا 0-1.

بينما كانت آخر مشاركاته في دور المجموعات، ناجحة في موسم 2002/2003، حيث عبر نادي زيلجيزنيكار سراييفو البوسني في الدور التاهيلي الثالث، بالفوز عليه (4-0) بمجموع المباراتين.

وانضم في دور المجموعات (الأول) إلى اندية يوفنتوس الإيطالي وفينورد الهولندي ودينامو كييف الأوكراني، وخطف بطاقة التأهل الثانية؛ ليصطدم بأندية برشلونة الإسباني والانتر الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني في دور المجموعات (الثاني)، وحل ثالثًا ليودع المسابقة.

ومن أجل تكرار تلك التجربة، أو تخطيها؛ فإن الإدارة السعودية لنيوكاسل خصصت بالفعل ميزانية ضخمة للميركاتو الصيفي 2023، استعدادًا للمنافسة في دوري الأبطال وعلى كافة الأصعدة بحسب العديد من المصادر الإنجليزية.

صفقات نيوكاسل المحتملة في 2023

يتصدر النجم البرازيلي نيمار جونيور (31 عامًا) صفقات نيوكاسل المحتملة في الميركاتو الصيفي 2023، مع تزايد فرص خروجه من باريس سان جيرمان الفرنسي بعد نهاية الموسم الحالي.

وتصنف صفقة نيمار لنيوكاسل على انها دعائية من الدرجة الأولى، نظرًا للهبوط الحاد في مستوى اللاعب وكثرة الإصابات؛ وهي لجذب الأنظار ومساعدة النادي على إبرام تعاقدات أخرى قوية ومفيدة على المستوى الفني.

ويأتي البرتغالي جواو فيليكس في المرتبة الثانية ضمن قائمة تعاقدات نيوكاسل المحتملة؛ ويعتبر نجم أتلتيكو مدريد الإسباني من أبرز اللاعبين المتاحين في سوق الانتقالات الصيفية؛ وهي فرصة مثالية للماكبايس لخطف توقيعه.

والميزة في فيليكس (23 عامًا) انه ظهر بمستو مقبول بل أكثر من ذلك خلال تجربته القصيرة مع تشيلسي؛ فعلى الرغم من قلة اهدافه، صنع العديد من الفرص مع فريق مهلهل وكان مصدر تهديد حقيقي على الخصوم خلال مشاركاته، واكتسب خبرات اللعب في الدوري الانجليزي.

ووضع نيوكاسل، الجناح النيجيري الموهوب صامويل تشوكويزي (24 عامًا) ضمن كشوفاته؛ حيث رجحت العديد من الصحف الإسبانية نية اللاعب في مغادرة فريقه فياريال في الميركاتو الصيفي 2023، في ظل اهتمام ريال مدريد والماكبايس بالاستفادة من خدماته مع تبقي عام واحد فقط في عقده الحالي مع الغواصات الصفراء.

ومن داخل انجلترا؛ يضع نيوكاسل عينه على المهاجم الإنجليزي الهداف هاري كين (29 عامًا) الطامح في مغادرة توتنهام بعد تواصل الاخفاقات وغياب الفريق عن منصات التتويج؛ ولكن كشفت مصادر عدة ان كين لن يغادر السيبرز إلا في حال وصول عرض من مانشستر يونايتد، أو ريال مدريد أو بايرن ميونخ، وبنسبة أقل تشيلسي.

وهناك أسماء أخرى مرشحة للانضمام إلى نيوكاسل، منها صانع ألعاب ليستر سيتي جيمس ماديسون (26 عامًا)، ونجم كريستال بالاس، الإنجليزي إيبيريشي إيز (24 عامًا).

ومن الخارج: متوسط ميدان لاتسيو، الصربي ميلينكوفيتش سافيتش (28 عامًا)، وجناح باير ليفركوزن، الدولي الفرنسي موسى ديابي (23 عامًا)، ولاعب وسط بايرن ميونخ، الهولندي ريان غرافينبيرش (21 عامًا)، وموهبة لايبزيج، المجري دومينيك سزوبوسزلاي (22 عامًا)، وموهبة أياكس، الغاني محمد قدوس (22 عامًا).

مقالات ذات صلة