الأخبار الرياضية

صفقات نيوكاسل يونايتد من بعد استحواذ السعودية عام 2021 حتى الآن

يستعرض معكم ميركاتو داي قائمة محدثة بجميع صفقات نيوكاسل يونايتد الإنجليزي التي أبرمها النادي من بعد استحواذ السعودية على جميع أسهمه في أكتوبر 2021 حتى الآن.

كشفت المملكة العربية السعودية عن طريق صندوق الاستثمار، ببداية شهر أكتوبر 2021، تمكنها من شراء نادي نيوكاسل يونايتد الذي يتخذ من ملعب سان جيمس بارك مقراً له، ويُنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال صندوق الاستثمار السعودي “المجموعة الاستثمارية التي يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم شركة بي سي بي كابيتال بارتنرز و آر بي سبورتس آند ميديا، أتمت عملية الاستحواذ بنسبة 100٪ على نادي نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم”.

وقاد عملية الاستحواذ محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي “ياسر بن عثمان الرميان” الذي كان صاحب أول إعلان بخصوص نجاح مفاوضات الشراء مع المالك القديم “مايك آشلي”.

صفقات نيوكاسل في يناير 2022

افتتح نادي نيوكاسل يونايتد مشواره مع التعاقدات الجديدة في يناير 2022 بعد شهرين فقط من استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أسهم النادي.

تركزت صفقات نيوكاسل على اللاعبين أصحاب الموهبة والطموح، دون محاولة ضم النجوم الكبار، بهدف السير بخطى ثابتة وهادئة نحو القمة دون إنفاق الكثير من الأموال خلال المنافسة المحلية، وتأجيل ذلك لحين تمكن الماكبايس من بلوغ دوري أبطال أوروبا في المواسم القادمة.

اللاعب

قادم من

تفاصيل الصفقة

الاسترالي كريس وود

بيرنلي الإنجليزي

30 مليون يورو

الإنجليزي كيران تريبير

أتلتيكو مدريد الإسباني

15 مليون يورو

الإنجليزي دان بورن

برايتون الإنجليزي

15 مليون يورو

البرازيلي برونو جيماريش رودريجيز

أولمبيك ليون الفرنسي

42.1 مليون يورو

الإنجليزي جو ويلوك

أرسنال الإنجليزي

29.4 مليون يورو

الإنجليزي مات تارجيت

أستون فيلا الإنجليزي

إعارة

المكسيكي سانتياجو نونيز

سانتوس لاجونا المكسيكي

إعارة

صفقات نيوكاسل في صيف 2022

قامت إدارة نيوكاسل في الميركاتو الصيفي 2022 بتحويل إعارة المدافع الإنجليزي مات تارجيت إلى عقد دائم بعدما نجح في النصف الثاني من موسم 2022/2021.

كما تعاقدت مع المهاجم السويدي الدولي المتميز أليكسندر إيزاك في صفقة قياسية وصلت لحوالي 70 مليون يورو من ريال سوسيداد الإسباني (قبل الاضافات).

اللاعب

قادم من

تفاصيل الصفقة

الإنجليزي نيك بوب

بيرنلي الإنجليزي

11.5 مليون يورو

الألماني لوريس كاريوس

ليفربول الإنجليزي

انتقال حر

الإنجليزي مات تارجيت

أستون فيلا الإنجليزي

17.5 مليون يورو

السويدي أليكسندر إيزاك

ريال سوسيداد الإسباني

70 مليون يورو

الهولندي سفين بوتمان

ليل الفرنسي

37 مليون يورو

الآيرلندي أليكس ميرفي

جالواي يونايتد الآيرلندي

100 ألف يورو

الأسكتلندي تشارلي مكارثر

كيلمارنوك الأسكتلندي

50 ألف يورو

الأسكتلندي جودي سميث

إيست فيف الأسكتلندي

تفاصيل غير معلنة

الأسترالي جارانج كول

سينترال كوست مارينيرس الأسترالي

500 ألف يورو

صفقات نيوكاسل في يناير 2023

ارتبط النادي بعدد من اللاعبين المتميزين بعد فتح سوق الانتقالات الشتوية 2023 بسبب مُنافسة الفريق على احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل, لكن دون إبرام أي صفقة للحفاظ على استقرار النادي.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة