الأخبار الرياضية

بعد اعتراف اتحاد الكرة بالخطأ.. الاهلي يعلن سحب قضيته ضد تشكيل لجنة الانضباط

قررت إدارة النادي الاهلي المصري سحب الدعوى القضائية المرفوعة في محكمة القضاء الإداري ضد الطريقة التي تشكلت بها لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وأعلن الاهلي أنه تلقى خطابا من اتحاد الكرة يؤكد من خلاله الالتزام بلائحة النظام الاساسي وقيامه بعرض تشكيل لجنة الانضباط على الجمعية العمويم صاحب الحق في انتخاب اللجان المستقبلة.

وبذلك يكون اتحاد الكرة قد اعترف بالخطأ في تشكيل لجنة الانضباط، حسب البيان الصادر من جانب النادي الاهلي.

وجاء بيان النادي الاهلي الرسمي كالتالي:

كشف محمد عثمان المستشار القانوني للنادي، عن موقف الأهلي من الدعوى المرفوعة بشأن تشكيل لجنة الانضباط.

وقال عثمان في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي الاهلي:

استجابًة لما تم طرحه مؤخرًا بشأن ما هو قادم من تطوير خاص بالمنظومة الرياضية، وبناءً على ما جاء في الخطاب الوارد من الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي يؤكد فيه على التزامه بلائحة النظام الأساسي وقيامه بعرض تشكيل لجنة الانضباط على الجمعية العمومية القادمة للاتحاد، بوصفها صاحبة الحق في انتخاب اللجان المستقلة، لاتخاذ اللازم قانونًا.. فقد قرر النادي ترك الخصومة في الطعن المقدم على إجراءات تشكيل لجنة الانضباط بعد تحقيق المطالب القانونية للنادي، والتأكيد على أن هذا الطعن كان يخص النواحي الإجرائية فقط، وليس القامات القضائية الكبيرة التي تضمها اللجنة ويكن لها النادي الأهلي كل التقدير والاحترام.

لجنة التظلمات تحسم موقفها بعد تنازل الاهلي

قال المستشار عادل الشوربجي إن قرار تراجع الأهلي عن الطعن على تعيين لجنة الانضباط لن يكون له اعتبار إلا بعد تقديمه بشكل رسمي أمام محكمة القضاء الإدارى في جلستها المقرر انعقادها يوم 28 مايو الجاري.

وأضاف رئيس لجنة التظلمات أن اللجنة لن تبادر بتحديد موعد لعقد جلسة لنظر تظلمات مرتضى منصور وكهربا إلا بعد تلقي اللجنة إخطاراً رسميًا يفيد بانقضاء الدعوى وإغلاقها بشكل نهائي بعد تراجع الأهلي عن الطعن.

وشدد الشوربجي على أن لجنة التظلمات لا يعنيها ما يتم تداوله من بيانات إعلامية صادرة من أي جهة، ولا تلتفت سوى لما تتسلمه من مخاطبات رسمية تتحرك اللجنة بها لتحديد موعد جلساتها.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة