أسئلة شائعة

بعد تعرضه للعنصرية..هل يرحل فينيسيوس عن ريال مدريد؟

يخطط جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور للاستمرار في النادي الملكي، على الرغم من وقوعه ضحية المزيد من الإساءات العنصرية خلال مباراة يوم الأحد ضد فالنسيا.

أثبت فينيسيوس نفسه كواحد من أكثر المهاجمين ديناميكية في العالم على مدار العامين الماضيين. وأحرز البرازيلي 22 هدفًا في جميع المسابقات مع ريال مدريد الموسم الماضي، وتجاوز ذلك بـ 23 هدفًا حتى الان هذا الموسم.

لكن البرازيلي استُهدف مرارًا وتكرارًا بالهتافات العنصرية وسوء المعاملة على مدار الموسم في الدوري الإسباني، وكانت حادثة ميستايا خلال عطلة نهاية الأسبوع احدث واقعة فقط.

هل يرحل فينيسيوس جونيور بسبب العنصرية؟

انتقد فينيسيوس علانية رد فعل رابطة الليجا على الأحداث المختلفة هذا الموسم وادعى في أعقاب مباراة فالنسيا أن “العنصرية أمر طبيعي” داخل الدوري الاسباني وملاعب اسبانيا بشكل عام.

وقال جناح ريال مدريد: “البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو [رونالدو] و [ليونيل] ميسي اليوم تنتمي إلى عنصريين”، مضيفًا أن موطنه البرازيل تعتبر الآن إسبانيا “بلد عنصريين” نتيجة لذلك.

لكن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا لا ينوي السماح للعنصرية بطرده من ريال مدريد او الدوري الاسباني، كما اكد خبير سوق الانتقالات فابريزيو رومانو.

وذكرت مصادر موقع 90 دقيقة البريطاني من مصادر داخل نادي ريال مدريد أن النادي غاضب من المشكلة المستمرة، وانهم يدعمون فينيسيوس بقوة ومصممون على محاربة الدوري الأسباني أو أي شخص آخر لتحقيق العدالة له.

كما أن فينيسيوس نفسه لا يسعى للرحيل ويبقى سعيدا في ريال مدريد. كما أن علاقته بالمدرب كارلو أنشيلوتي، الذي يخضع لعقد حتى نهاية الموسم المقبل على الأقل، هي أيضًا سبب رئيسي وراء حرص اللاعب على الاستمرار في العاصمة الإسبانية.

وساعد أنشيلوتي فينيسيوس في إطلاق العنان لإمكاناته منذ عودته إلى النادي الملكي في عام 2021، حيث أشرف على تحول اللاعب من شاب موهوب إلى لاعب حاسم في تغيير قواعد اللعبة.

مقالات ذات صلة