كرة القدم الأوروبية

فينجر يؤكد وانشيلوتي يتعجب.. تعادل المان سيتي مع الريال غير شرعي!

أكد رئيس لجنة تطوير كرة القدم في الاتحاد الدولي فيفا، الفرنسي “آرسين فينجر” ان تعادل مانشستر سيتي مع ريال مدريد في ذهاب دوري ابطال اوروبا بهدفٍ لمثله؛ هو تعادل غير شرعي!

وأظهرت تقنية قنوات بي إن سبورتس ثلاثية الأبعاد الكرة التي جاء منها هدف التعادل للمان سيتي ضد الريال، بأنها خرجت بكامل محيطها الخط الجانبي للملعب؛ ولكن الحكم البرتغالي آرتور سواريس قرر صحته مؤخرًا ورفض العودة إلى تقنية الفيديو.

واعترض مدرب ريال مدريد على الحكم سواريس بعد لقطة الهدف، وتحصل الإيطالي على بطاقة صفراء لاحتجاجه، كما تحدث الحكم مع لوكا مودريتش ايضًا بخصوص تلك اللقطة.

الكرة تعدت خط التماس بكامل محيطها

وقال محلل قنوات بي إن سبورتس ومدرب آرسنال السابق في الاستوديو التحليلي بالقناة القطرية: “الكرة خرجت بكامل محيطها خط الملعب. التكنولوجيا هنا أظهرت ذلك، لا أفهم لماذا لم يتحقق حكم الفيديو المساعد من اللقطة. الحكم لم ينتبه إلى أشياء كثيرة الليلة”.

وأضاف: “في مثل هذه الحالة، يجب على الفار التدخل للتحقق مما إذا كانت الكرة خارجة أم لا أو أنهم [لم يتمكنوا] من التحقق مما إذا كانت الكرة خارجة أم لا. أعتقد أننا نذهب إلى الخيار الثاني؛ لأن تقنية الفيديو عادة لا يمكنها التحقق من الخط الجانبي التماس، هم فقط يركزون على خط النهائي للمرمى”.

وأكمل: “تم اختراع الـVAR لاتخاذ المزيد من القرارات الصحيحة استنادًا إلى الحقائق، هل الكرة داخل الملعب أو خارجه؟ سيتعين على الـVAR لاحقًا التدخل في مثل تلك الحالات واتخاذ القرار الصحيح”.

وتعجب مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بعد نهاية المباراة، لعدم تدخل تقنية الفيديو في مثل هذه اللقطات لاتخاذ القرار الصحيح؛ مؤكدًا في الوقت ذاته بأنه لاحظ عبور الكرة خط التماس بكامل محيطها.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة