كرة القدم الأوروبية

دي بروين يسرق جائزة رجل المباراة من كامافينجا!

نال البلجيكي كيفين دي بروين جائزة رجل مباراة ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2023، بين فريقه مانشستر سيتي وريال مدريد، اليوم الثلاثاء 9 مايو، على ملعب سانتياجو برنابيو، والتي انتهت بنتيجة التعادل 1-1.

ويقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا جائزة “مان أوف ذا ماتش” أو رجل المباراة إلى اللاعب الأكثر بروزًا خلال جميع مواجهات البطولة، بداية من دور المجموعات وحتى النهائي.

واهدت اليويفا جائزة ذهاب نصف النهائي إلى دي بروين الذي سجل التعادل لفريقه في الدقيقة 67 من زمن الشوط الثاني، على الرغم من وجود 3 لاعبين آخرين (كامافينجا، كروس، وروديجير) قدموا اداءً أفضل منه على مدار دقائق المواجهة.

ويعتبر اللاعب الأبرز من بين الثلاثة لاعبين هو الفرنسي إدواردو كامافينجا، حيث ظهر بشكل مميز في الجهة اليسرى لريال مدريد، وقدم اداء دفاعي رائع، وظهر هجوميًا في أكثر من هجمة وصنع جبهة قوية مع فينيسيوس جونيور.

وصنع كامافينجا هدف ريال مدريد اليوم، بعدما تبادل الكرة مع مودريتش في النصف الأول من الملعب، وانطلق بسرعة كبيرة نحو منطقة السيتي وأهدى الكرة إلى فيني ليسجل الأخير هدف التقدم للنادي الملكي في الدقيقة 36.

ويعتبر كامافينجا اللاعب الأعلى تقييمًا من بين جميع لاعبي الفريقين، بحسب العديد من المواقع الرياضية العالمية.

ولعب الألماني توني كروس دورًا جديدًا في مواجهة السيتي اليوم، وشغل مركز لاعب الوسط الدفاعي وقدم هو الآخر اداء استثنائي، كما هو الحال لمواطنه المدافع أنطونيو روديجير الذي حد من خطورة الغول هالاند بشكل كبير طوال التسعين دقيقة.

مقالات ذات صلة