تقارير صحفية

الزمالك يرد على خطاب الـ60 دقيقة: لن نشارك في مهزلة السوبر أمام لاعب أهان الملايين

تمسك مجلس إدارة نادي الزمالك، بقراره الرسمي بالاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كاس السوبر المصري المقرر اقامتها يوم ٥ مايو الجاري في دولة الإمارات.

وأصدر نادي الزمالك خطابًا رسميًا، للرد على اتحاد كرة القدم، الذي أمهل النادي 60 دقيقة فقط، من أجل حسم موقفه بشأن المشاركة في كأس السوبر المصري.

وكان مسئولو القلعة البيضاء، قد كشفوا في بيان رسمي أمس الاثنين، أن المجلس بالكامل قرر الاعتذار عن عدم المشاركة في السوبر المحلي.

ووصف المجلس، ما يحدث حاليا، بأنه تعنت مستمر من اتحاد الكرة بداية من أزمة قيد الصفقات الشتوية وحرمان الفريق من مجهودات اللاعبين الجدد وصولا إلى أزمة إيقاف اللاعب الهارب محمود عبدالمنعم كهربا وهو الأمر الغير مقبول تماما من مجلس إدارة النادي وبناء عليه تم اتخاذ قرار الاعتذار عن المشاركة في مباراة السوبر.

وقام مسئولو الزمالك بتويجه اعتذار إلى الشعب الاماراتي الشقيق وجماهير الزمالك والاهلي التي قامت بحجز تذاكر اللقاء مؤكدا لهم ان القرار جاء حفاظا على حقوق نادي الزمالك في ظل محاباة اتحاد الكرة للطرف الأخر.

وجاء نص بيان الزمالك كالتالي:

السيد المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، ردا علي خطابكم المرسل لنا اليوم الثلاثاء الموافق 2 مايو، نود الإحاطة بأن لغة الخطاب ولهجته مرفوضة شكلا وموضوعا حيث أنها تصلح إنذار بالحرب ولا يليق بأن تصدر من إتحاد لنادي عريق أقدم من إتحاد الكرة نفسه وأكبر بأعضاء جمعيته العمومية وجماهيره العظيمة من كل أعضاء اتحاد الكرة .

أما أن الاتحاد يمنح النادي مهلة 60 دقيقة للرد علي خطابكم أو إعلانكم الحرب علي النادي وفرقة الرياضية التي تشارك في مسابقات كرة القدم فهو أمر مضحك يدعوا للبكاء.

فالذي يتخذ القرار وسلطة الرد علي خطابكم هو مجلس الإدارة الذي تفترضون أنه يجب جمعهم جميعا في خلال ٦٠ دقيقة وكأنهم عاطلون لاعمل لهم، نادي الزمالك أعلن قراره أمس على لسان رئيسه وهو أنه يعتذر عن المشاركة في مهزلة غير مسبوقة لا علاقة لها بمشاركة لاعب في المباراة من عدمه ولكن الاعتذار له علاقة باحترام القوانين.

واللوائح وإرساء العدالة بين جميع الأندية دون محاباة نادي أوحد علي حساب باقي الاندية له علاقة بكرامة نادي وكبريائه يتعرض لظلم بلغ مرحلة القهر لصالح نادي أوحد علي مدار 75 عام منذ بدأت مسابقة الدوري العام 1948 له علاقة بنادي ساعد لاعب علي الهرب من ناديه رغم سريان عقده وضمه إلي فريقه وأخرج لسانه للجنة الانضباط الدولية ومازال يلعب رغم ايقافة دوليا.

له علاقة بلاعب أهان الملايين من جماهير الزمالك ووجه لهم ألفاظ وحركات بذيئة ورغم ايقافة 12 مباراة من قبل لجنة القيم والأخلاق إلا أن ناديه ورئيسه مصمم علي أن يشارك في مبارة السوبر مكافأة له علي تطاولة علي نادي الزمالك وجماهيره بل تعدي هذا الرئيس كل الحدود وبدلا من أن يعاقب لاعبه علي تصرفاتة المشينة أقام دعوي أمام محكمة غير مختصة لإلغاء لجنة القيم والاخلاق.

مع أن سيادته علي شاشات التليفزيونات هو الحارس الأمين علي هذة القيم وراعي الأخلاق في مصر بل والعالم كلة، كيف يشارك الزمالك في هذه التمثيلية وهو يعلم أن لجنة التظلمات لاتملك تأجيل العقوبة بل كل ماتملكة اما ان تؤيد العقوبة او تلغيها او تخففها كما ان هذة اللجنة ليس من صلاحيتها ان تبحث في شرعية وجود لجنة الانضباط والقيم والاخلاق هذا ليس دورها وكل دورها ان تبحث هل هذا اللاعب اخطأ من عدمة وهل العقوبة ملائمة للخطأ.

لجنة التظلمات تعلم ان المادة ۲۷ فقرة ٢ من لائحة لجنة الانضباط توجب تنفيذ العقوبة فور صدورها ولا تملك أي جهة ومنها لجنة التظلمات ايقافها او ارجاءها بل كل ماتملكة تأييدها او تخفيفها او الغاءها اما ارجاء تنفيذها لمده أسبوعين لحين أن تفصل محكمة غير مختصة في شرعية وجود لجنة الانضباط فهو أمر مخالف للوائح في مصر ولوائح الفيفا.

وأخيرا كيف يشارك نادي الزمالك في هذه المهزلة بعد خروج أحد الصحفيين بالصوت والصورة وهو يفضح مؤامرة طرفيها رئيس النادي الذي يرعي اللاعب الهارب ويتبني تصرفاتة ويدافع عنها وبين اتحاد الكرة الذي أبلغ رئيس النادي انه مستاء من قرار لجنة الاخلاق وان العقوبة الموقعة علي اللاعب الذي اهان نادي الزمالك وجماهيره سيخففها ووعده أن اللاعب سيشارك في مباراة السوبر سابقا المهزلة حاليا.

اخيرا مجلس ادارة نادي الزمالك يعتذر أولا للشعب الامارتي الشقيق ويعتذر لجماهير الناديين الذين حرصوا علي حضور المباراة وللملايين من عشاق الناديين في العالم الذين كانوا يأملون من خلال شاشات التليفزيون الاستمتاع بمباراة بجد وليس تمثيلية هزلية بمشاهدة لاعبي القطبين الكبيرين.

لكل الاسباب السابقة يعتذر نادي الزمالك عن الإشتراك في مباراة علي حساب كرامته وكبريائه، وسنلتقي قريبا أمام الفيفا لوضع حد للظلم والمحاباة والمجاملات الفجة وضرب القوانين واللوائح عرض الحائط لصالح نادي أوحد علي رأسه مائة ريشة هذا بالإضافة الي التنمر والعنصرية ضد بعض لاعبيه.

اجتماع طارئ لمجلس إدارة الاتحاد

يعقد مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعا طارئا في السابعة مساء اليوم لبحث موقف مباراة السوبر المصري المقرر لها الجمعة المقبل بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

وسوف يبحث مسئولو الجبلاية، عن طرف جديد يخوض لقاء السوبر بدلا من الزمالك.

وكان مسئولو بيراميدز قد كشفوا عن عدم رغبتهم في خوض اللقاء في ظل عدم جاهزية اللاعبين، حيث عادت البعثة من جنوب إفريقيا خلال الساعات الماضية بعد وداع بطولة الكونفدرالية الافريقية.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة