كرة القدم الإفريقية

كهربا يصل الإمارات مع بعثة الاهلي تحضيراً للسوبر المصري

وصل محمود كهربا مع بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري إلى مطار أبو ظبي، مساء اليوم الثلاثاء، تحضيراً لخوض مباراة كأس السوبر المصري نسخة 2022.

وحامت شكوك حول إمكانية اصطحاب النادي الاهلي لمحمود كهربا بسبب عقوبة الإيقاف التي تعرض لها وتم الاستئناف عليها من جانب مسؤولي الأهلي.

وتمسك النادي الأهلي بتواجد محمود كهربا مع بعثة الفريق في الإمارات، والإصرار على إشراكه في مباراة السوبر يوم الجمعة القادمة، ما أدى إلى انسحاب نادي الزمالك، حامل لقب الدوري المحلي في الموسمين الماضيين.

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم اخطاراً رسمياً من الزمالك يُفيد بعدم المشاركة والاعتذار عن التواجد في الإمارات، ليتم اختيار بيراميدز بدلاً من الزمالك للعب المباراة.

برونو سافيو والسولية خارج السوبر المصري

علم ميركاتو داي أن المدير الفني للنادي الأهلي، مارسيل كولر، سيخوض مباراة السوبر المصري من دون برونو سافيو نجم السوبر 2021، كما استبعد السولية للاصابة.

وستضم قائمة الأهلي ثلاثة حراس مرمى هم “محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير”.

وفي خط الدفاع “محمد هاني ومحمد أشرف وخالد عبد الفتاح ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول”.

ويتواصل تواجد نجم النصف الثاني من الموسم “مروان عطية” في خط وسط الفريق، ومعه حمدي فتحي وأليو ديانغ وأحمد القندوسي ومحمد مجدي أفشة ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا، بينما يغيب عمرو السولية للإصابة.

واستدعى كولر الأجنحة الأربعة “حسين الشحات وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر”.

وفي الهجوم الثنائي محمد شريف ومحمود كهربا، اللذان يقدمان مستويات مميزة في الآونة الأخيرة على الصعيدين المحلي والقاري.

ويدخل الأهلي مباراة السوبر المصري 2022 كحامل للقب البطولة بعدما انتزع نسخة 2021 بعد الفوز على الزمالك بهدفين دون رد سجلهما برونو سافيو وكريم فؤاد يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 على استاد هزاع بن زايد الخاص بنادي العين الإماراتي.

اقرأ أيضاً: مباراة غزل المحلة وسموحة في الدوري المصري اليوم