كرة القدم الإفريقية

الصفاقسي يتلقى عقوبة قاسية بعد إشراكه 5 أجانب

تلقى النادي الرياضي الصفاقسي عقوبة قاسية من الرابطة التونسية المحترفة، بعد مخالفة اللوائح وإشراكه 5 أجانب في مباراة واحدة ضد اتحاد بن قردان برسم الجولة الثالثة من مجموعة التتويج بمسابقة الدوري.

وتقدم اتحاد بن قردان بشكوى ضد الصفاقسي عقب المباراة التي جمعت الفريقين، يوم 16 أبريل 2023؛ ليصدر القرار من الرابطة التونسية باعتبار فريق السي أس أس خاسرًا بنتيجة 2-0!

وكان الصفاقسي قد حقق الفوز على بن قردان بهدفين، بعدما تأخر في النتيجة بهدفٍ دون رد؛ في أول ظهور للمدرب المصري حسام البدري مع الفريق ببطولة الدوري التونسي.

وتنص لوائح الجامعة التونسية لكرة القدم بخصوص مسابقة الدرجة الأولى المحترفة؛ على تواجد 7 لاعبين من كل فريق حاملين للجنسية التونسية على امتداد المباراة، وذلك وفقًا للقرار الصادر للموسم الحالي 2022/2023.

وهو ما خالفه نادي الصفاقسي ومدربه حسام البدري امام اتحاد بن قردان، حينما أكمل 5 لاعبين أجانب في تشكيلة الصفاقسي خلال الشوط الثاني، لينتهز بن قردان الفرصة ويتقدم بشكوى إلى الرابطة التونسية المحترفة.

وكان البدري يظن ان اللاعب الخامس الذي شارك مع الصفاقسي في المباراة، وهو الليبي محمد الجورني، ليس من ضمن الأجانب، على اعتبار انه من شمال أفريقيا وبالتالي يعد عنصرًا محليًا، وفقًا للقرار الصادر من الجامعة في يوليو 2022.

عواقب القرار

تراجع الصفاقسي بهذا القرار في جدول ترتيب مجموعة التتويج إلى المركز قبل الأخير السابع، ويبقى من دون انتصار، برصيد 3 نقاط من تعادلين ونقطة حوافز، علمًا بأنه خاض 4 مباريات، وسيواجه الترجي في الجولة الخامسة يوم الأربعاء المقبل.

في المقابل، قفز اتحاد بن قردان إلى المربع الذهبي في المركز الرابع، برصيد 10 نقاط، من انتصارين وتعادل، و3 نقاط حوافز، ويفصله نقطة واحدة عن المركز الثاني الذي يتواجد فيه الترجي والنادي الافريقي.

ويستعد بن قردان لمواجهة الاتحاد المنستيري يوم الأربعاء المقبل، الموافق 3 مايو، في ختام منافسات الجولة الخامسة.

مقالات ذات صلة