الأخبار الرياضية

النجم يضرب عصفورين بحجر واحد في قمة النادي الإفريقي

ضرب النجم الساحلي عصفورين بحجر واحد في قمة النادي الإفريقي على الملعب الاولمبي حمادي العقربي برادس، بعدما فاز بنتيجة 1-0، في إطار منافسات الجولة الخامسة من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

وبهذا الانتصار، عزز النجم صدارته لمجموعة التتويج، وعطل أحد ملاحقيه النادي الإفريقي الذي تذوق أول خسارة.

وسجل هدف المباراة الوحيد لصالح النجم امام النادي الافريقي اليوم، اللاعب أسامة عبيد في الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول، من ضربة جزاء.

وتاريخيًا تواجه النجم الساحلي والنادي الافريقي في 132 مباراة سابقة بالدوري التونسي منذ الاستقلال، وقبل مواجهة اليوم، تفوق الافريقي بتحقيقه 45 انتصار، مقابل 44 انتصار لليتوال، وسيطر التعادل على 43 مقابلة.

ويتفوق النادي الافريقي على مستوى تسجيل الاهداف ايضًا بـ134 هدفًا في شباك النجم، في حين زار فريق جوهرة الساحل شباك الأحمر والأبيض 133 مرة.

بدأت مباراة النجم والنادي الإفريقي، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت تونس، السابعة بتوقيت القاهرة وم ومكة المكرمة، 16:00 بتوقيت جرينتش؛ بإدارة من الحكم المصري “أمين عمر”.

كلاسيكو الصدارة

دخل النجم الساحلي والنادي الافريقي الكلاسيكو رقم 133، بهدف تحقيق الانتصار ورفع راية الصدارة؛ وأرسل صاحب الأرض السي أر بي أول تهديد في الدقيقة 12، بتسديدة من العبيدي وجدت الحارس علي الجمل.

وطالب النجم الساحلي بضربة جزاء في الدقيقة 34، بعد إعاقة اللاعب أسامة عبيد داخل المنطقة، ولكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو قرر الحكم أمين عمر استئناف اللعب.

ومرت دقيقتين فقط، ليعلن الحكم عن ضربة جزاء لصالح النجم بمساعدة تقنية الفيديو، وهذه المرة إثر ارتداد تسديدة المهاجم العبدلي من يد المدافع نادر الغندري.

وتولى النجم أسامة عبيد تنفيذ ضربة الجزاء بنجاح في الدقيقة 38، على يمين الحارس معز حسن، ليعلن تقدم جوهرة الساحل بالهدف الأول.

وانتهى الشوط الأول بمطالب من النادي الإفريقي لاحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 45+2، بعد تسديدة ارتطمت في يد المدافع داخل المنطقة، لم يتخذ فيها الحكم أي قرار.

وازدادت حمية الكلاسيكو في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، بعد شد وجذب في بدايته؛ وحاول العبيدي تعديل النتيجة للنادي الإفريقي في الدقيقة 72، إلا ان تسديدته جاورت مرمى النجم.

وحاول العبيدي مجددًا برأسية في الدقيقة 75، تصدى لها الحارس علي الجمل؛ وفي الوقت الضائع 90+3 ظهر المدافع المتقدم الغندري برأسية في يدين الحارس.

وأهدر أسامة عبيد فرصة تسجيل الهدف الثاني وتأكيد الانتصار للنجم الساحلي في الدقيقة 90+5، حينما سدد كرة خارج إطار المرمى الخالي من حارسه معز حسن.

وأضاع ادم الطاوس آخر الكرات للنادي الإفريقي في الدقيقة 90+8، بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء، قرر تسديدها مباشرة، لتعلو المرمى؛ وينتهي الكلاسيكو بفوز ليتوال 1-0.

تشكيلة النجم والإفريقي اليوم

تشكيلة النجم : علي الجمل، زياد بوغطاس، جاسر الخميري، صلاح الدين الغدامسي، غفران النوالي، حمزة الجلاصي، أسامة عبيد، علي صوما، زين الدين بوتمان، ياسين الشماخي، يوسف العبدلي.

تشكيلة النادي الإفريقي : معز حسن، ادم الطاوس، نادر الغندري، رامي البدوي، توفيق شريفي، لاري العزوني، أحمد خليل، شهاب العبيدي، علي العمري، زهير الذوادي، محمد علي العمري.

جدول ترتيب مجموعة التتويج بعد نتيجة النجم الساحلي اليوم

عزز النجم الساحلي صدارة مجموعة التتويج بالدروري التونسي، ورفع رصيده 15 نقطة، بعد نتيجة مباراة اليوم امام النادي الإفريقي، واصبح في سجله 4 انتصارات، مع إمتلاكه 3 نقاط حوافز.

بينما تجمد رصيد النادي الإفريقي عند 11 نقطة، خلف النجم مباشرة، ومتساويًا مع الترجي الرياضي.

وتُستكمل باقي مباريات الجولة الخامسة من مجموعة التتويج، يوم الأربعاء المُقبل 3 مايو، حيث يحل الترجي ضيفًا على الصفاقسي في ملعب الطيب المهيري، ويستضيف بن قردان نظيره الاتحاد المنستيري.

في حين يواجه النجم الساحلي نظيره اتحاد بن قردان في الجولة السادسة من مجموعة التتويج، من جانبه يستعد النادي الافريقي لمواجهة قوية امام الترجي.

مقالات ذات صلة