صفقات محتملة

وزارة الرياضة تعلن عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك فور تسلم الحكم

أصدرت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بيانًا رسميًا، اليوم الأحد، بعد عزل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من منصبه، بحكم من محكمة القضاء الإداري.

وأوضحت الوزارة في بيانها الرسمي، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية فور استلام القرار من محكمة القضاء الإداري بشكل رسمي.

بيان وزارة الشباب والرياضة بشأن عزل مرتضى منصور:

في ضوء الحكم الصادر اليوم الأحد الموافق 16 أبريل 2023 من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة الثانية فى الدعاوى المرفوعة بشأن زوال عضوية رئيس نادى الزمالك استنادا على ما ورد بتلك الدعوى القضائية.

وحيث سبق وأن أكدت اللجنة القانونية بالوزارة حرصها الدائم على استقرار كيان نادي الزمالك أخذا بعين الاعتبار الاحترام الكامل للأحكام القضائية وتنفيذها فور صدورها بشكل نهائي وبات.

ورغم انه سبق أن تم إرجاء القرارات الخاصة بزوال عضوية رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك استنادًا على حكم محكمة النقض الصادر بجلستها التي عقدت بتاريخ 25 فبراير 2023 نظرا إلى وجود أربعة دعاوى قضائية منظورة أمام القضاء الإداري في ذات الشأن.

فإن اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة تؤكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات واستصدار القرارات القانونية التزاما بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة فور وروده واستلام الوزارة له بشكل رسمي.

من الذين قاموا برفع دعاوى قضائية لإسقاط مرتضى منصور:

وكان عبد الله جورج ومصطفى عبد الخالق وهاني شكري الأعضاء السابقون بمجلس إدارة نادي الزمالك قد تقدموا بدعاوى لدى القضاء الإداري، من أجل عزل مرتضى منصور من منصبه، وصدر الحكم اليوم الأحد.

وأعلن كمال شعيب محامي المذكورين أن محكمة القضاء الإداري، قضت اليوم الأحد، بإلزام وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بالتدخل وإصدار قرار بزوال عضوية مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.

وكان مرتضى منصور قد عوقب بالحبس لمدة شهر، منذ ما يقرب من شهرين، في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

بيان كمال شعيب
قضت محكمة القضاء الإداري في الدعاوى الأربعة أرقام70451 و 7045٢ و 70454 و70456 لسنة67 قضائية و المقامين من كل من الاستاذ / هاني شكرى نجيب عضو مجلس الإدارة السابق والدكتور/ عبدالله جورج عضو مجلس الإدارة السابق، والدكتور/ مصطفى عبد الخالق عضو مجلس الإدارة السابق، والاستاذ / إبراهيم سعيد عضو الجمعية العمومية بالنادي.

حيث حكمت المحكمة بالغاء قرار وزير الشباب والرياضي السلبي بالامتناع عن التدخل باصدار قرار ببطلان قرار مجلس إدارة نادي الزمالك فيما تتضمنه من رفض إصدار قرار بزاول عضویه مرتضی احمد منصور من رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك واعتبار منصب رئيس مجلس الإدارة شاغرا وإلزام مجلس الإدارة بتوجيه الدعوى لإجراء انتخابات تكميليه على منصب رئيس مجلس الإدارة في أقرب جمعية عمومية .

وقد صدر الحكم برئاسة معالي المستشار/ محمد الطاهر حفنی سید نائب رئیس مجلس الدولة وعضوية كل من المستشار / رأفت محمد عبد الحميد والمستشار / محمد عبد الحمد محمد نوير والمستشار / أحمد ضاحي عمر ضاحي والمستشار / نوح محمد حسین ابو حسين والمستشار/ احمد جلال زكي والمستشار الدكتور /مصطفى محمد أبو اليزيد والمستشار الدكتور/ محمود صبحى والمستشار / محمد مختار محمد وأمانة سر احمد عبد النبي .

وقد حضر وترافع في هذه القضايا الأربعة من مكتب الدكتور/ كمال شعيب كل من الأستاذ/ مهني مصطفى عبد الهادي والأستاذ/ محمد عناني والأساتذة شريف إبراهيم ومجدى عبد الرحيم وعماد حمدى وأحمد عبد العزيز وحسام عويس فضلا عن الدكتور/ كمال شعيب.

مقالات ذات صلة