الأخبار الرياضية

تنفيذ حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

أعلنت وزارة الشباب والرياضة تنفيذ الحكم القضائي المتعلق بعزل مرتضى منصور، الرئيس السابق لنادي الزمالك، من منصبه. وقد صدر حكم من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الأحد الماضي بإلغاء صفة مرتضى منصور كرئيس للنادي، وإعلان المنصب شاغرًا وإلزام مجلس الإدارة بدعوة انتخاب رئيس جديد، يحل محل مرتضى منصور، في أقرب جمعية عمومية.

وفي بيان رسمي، قالت الوزارة: “أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارًا تنفيذيًا رقم 500 لعام 2023 لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، والذي يعتبر منصب رئيس نادي الزمالك، الذي كان يتولاه مرتضى منصور، شاغرًا. وقد كلفت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بتنفيذ هذا القرار”.

وأضافت الوزارة: “صدر قرار تنفيذي من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة رقم 233 لعام 2023 يحتوي على هذا الحكم، وتم إخطار نادي الزمالك للألعاب الرياضية بتنفيذه عن طريق تعيين رئيس مجلس إدارة مؤقت، والذي سيتم انتخابه في أقرب جمعية عمومية عادية تحتوي على بند الانتخاب، يحل محل مرتضى منصور”.

وأكدت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي لاستكمال فترة المجلس الحالي (2021-2025)، كما تم توجيه كافة المديريات بمتابعة تنفيذ هذه القرارات، التي تتعلق بمرتضى منصور، الرئيس السابق لنادي الزمالك.