كرة القدم الأوروبية

ملف بريطانيا لإستضافة يورو 2028.. اعتماد ملعب السيتي واستبعاد اليونايتد!

سيحدد العرض البريطاني والأيرلندي لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2028 ملعب طيران الاتحاد الخاص بنادي مانشستر سيتي كمكان مضيف محتمل للبطولة، بدلًا من ملعب مانشستر يونايتد أولد ترافورد.

ويجب تقليص القائمة الأولية المكونة من 14 ملعبًا إلى عشرة قبل التقديم الرسمي الأسبوع المقبل، والمخاوف بشأن حداثة ملعب أولد ترافورد ستؤدي إلى إسقاط ملعب مان يونايتد من القائمة، وفقًا لموقع 90 دقيقة البريطاني.

ما سبب استبعاد أولد ترافورد؟

أكد بيان صادر عن مانشستر يونايتد أيضًا، عدم اليقين بشأن توفر الاستاد أثناء أعمال إعادة التطوير المحتملة، مما ساهم أيضًا في قرار استبعاد ملعب أولد ترافورد كمكان مضيف محتمل لمباريات يورو 2028.

وجاء في بيان العملاق الانجليزي: كان مانشستر يونايتد سعيدًا بوضع أولد ترافورد في المقدمة كمضيف محتمل لمباريات يورو 2028 وفخورًا بالملف الذي قدمناه.

وتابع: ومع ذلك، خلال مناقشات المتابعة مع الاتحاد الإنجليزي، أصبح من الواضح أننا لم نتمكن من توفير اليقين اللازم حول توفر ملعب أولد ترافورد بسبب احتمال إعادة تطوير الملعب.

وأكمل: نتيجة لذلك، اتفقنا بشكل متبادل على الانسحاب من القائمة المختصرة للمضيفين المحتملين.

وزاد بيان الشياطين الحمر: نحن ملتزمون بالحفاظ على مكانة أولد ترافورد كأكبر ملعب لكرة القدم وأكثرهم شهرة في إنجلترا ونتطلع إلى الفرص المستقبلية لاستضافة المباريات الدولية والأحداث الكبرى في”مسرح الأحلام”.

وختم البيان: الجميع في مانشستر يونايتد يتمنى لاتحاد كرة القدم كل التوفيق في محاولة استضافة البطولة في عام 2028.

ويدرس مسؤولو مانشستر يونايتد حاليًا خياراتهم عندما يتعلق الأمر بإنفاق أو إعادة تطوير أو إعادة بناء أولد ترافورد – وهي العملية التي تم تأجيلها بعد قرار جليزر بطرح النادي للبيع.

مقالات ذات صلة