كرة القدم الأوروبية

في أول ظهور بعد مغادرة إسبانيا..لويس إنريكي يكشف وجهته المفضلة

كشف المدير الفني الاسباني “لويس إنريكي” مدرب منتخب إسبانيا وبرشلونة الأسبق عن وجهته المفضلة في التدريب، وأكد رغبته بالعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعد أربع سنوات ونصف من تعيينه لأول مرة، ترك إنريكي منصبه بشكل دائم كمدرب للمنتخب الإسباني للرجال بعد هزيمة لاروجا بركلات الترجيح في كأس العالم أمام مفاجأة البطولة منتخب المغرب في دور الـ 16.

وتم تعيين إنريكي لأول مرة بعد خروج إسبانيا من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا أمام أصحاب الأرض بركلات الترجيح في نفس المرحلة من المسابقة.

وأجبرت المشكلات الشخصية إنريكي على أخذ إجازة لمدة تسعة أشهر في عام 2019، لكن لاعب خط وسط برشلونة وريال مدريد السابق عاد ليقود منتخب بلاده إلى نصف نهائي يورو 2020، وخسر أمام إيطاليا بطل اليورو، (كما خمنت)، بركلات الترجيح.

وكشف إنريكي عن استقالته من منصب المنتخب بعد يومين من الهزيمة أمام المغرب في مونديال قطر 2022، وذهب ثلاثة أشهر دون العودة إلى المجال الكروي.

البريميرليج يستهوي إنريكي

أوضح البالغ من العمر 52 عامًا اهتمامه الناشئ بكل ما يتعلّق باللغة الإنجليزية لمحطة الإذاعة الإسبانية كادينا سير بعد عودته من رحلة ركوب الدراجات المرهقة في كيب إيبيك في جنوب إفريقيا والتي، وفقًا لإنريكي، كانت تتألف من ثمانية أيام من ركوب الدراجات الجبلية لمسافة تزيد عن 658 كيلومترًا.

فاز لويس دي لا فوينتي، خليفة إنريكي كمدرب لإسبانيا، بأول مباراة له ضد النرويج لكنه تعرض لهزيمة مفاجئة أمام اسكتلندا في هامبدن بارك مساء الثلاثاء.

وادعى إنريكي أنه لم يشاهد أي من المباراتين – مع تركيزه على الجانب الآخر من جدار هادريان، وكشف: أنا أتابع كرة القدم الإنجليزية كثيرًا، أكثر من الإسبانية. من الواضح أنني متأثر لأنني أرغب في العمل هناك.

وأعرب إنريكي في السابق عن اهتمامه بتجربة حظه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقال في عام 2013: أود أن أدير تدريبًا في إنجلترا في مرحلة ما. زوجتي لا تحب الطقس، فهي من برشلونة وتحب الشمس. سيعتمد ذلك على الفريق والكرة التي يلعبونها.

هل يكون انريكي بديل كونتي؟

لدى توتنهام هوتسبير لديه مكان شاغر بشكل واضح بعد رحيل أنطونيو كونتي خلال فترة التوقف الدولية في مارس، حيث تولى مساعده السابق كريستيان ستيليني وريان ماسون المسؤولية المؤقتة حتى نهاية الموسم.

كما تم ربط إنريكي بتشيلسي في الماضي لكن جراهام بوتر تمكن من الاحتفاظ بمنصبه على الرغم من التدهور في المستوى.

ومع ذلك، سارع إنريكي إلى التأكيد على أنه لن يقفز بلا هدف إلى أي مقعد شاغر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح الفائز بدوري أبطال أوروبا 2015: لن أذهب إلى أي فريق. أود أن أذهب إلى شخص لديه خيارات واضحة للقيام بأشياء مهمة وهذا يقلل المعادلة إلى عدد صغير جدًا [من الفرق].

وتابع: بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المدربين في جميع أنحاء العالم على مستوى عالٍ يرغبون في التدريب هناك. أنا ليس لدي أوهام، لكنك لا تعرف أبدًا.

مقالات ذات صلة