مباريات اليوم

موعد مباراة بايرن ميونخ ودورتموند في الدوري الالماني 2023 والقنوات الناقلة

تعرف مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأوروبية، على موعد مباراة بايرن ميونخ ودورتموند والقنوات الناقلة، في إطار منافسات الدوري الالماني “البوندسليغا” 2023.

تعود عجلة الدوري الالماني للدوران بعد انتهاء فترة التوقف الدولي مباشرة، بمواجهة من العيار الثقيل -الكلاسيكو- بين العملاق بايرن ميونخ وغريمه بوروسيا دورتموند، على استاد أليانز أرينا، ضمن الجولة 26.

وقبل انتهاء فترة التوقف الدولي، وجد بايرن ميونخ نفسه في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الالماني، عقب خسارته امام باير ليفركوزن في الجولة 25؛ لتتم الإطاحة بالمدرب الشاب يوليان ناجلزمان، لصالح توماس توخيل.

ولكن اتضح بعد ذلك ان قرار إقالة ناجلزمان السريع، لم يكن بسبب تلك الخسارة؛ وانما لأمور داخلية أخرى لم يتم الإفصاح عنها، وايضًا لرغبة إدارة العملاق البافاري في ضمان تواجد توخيل، الذي كان مستهدفًا من ريال مدريد.

وبكل تأكيد لن تكون مهمة مدرب دورتموند السابق سهلة، لعل بداية المشوار بمباراة الكلاسيكو خير دليل، ناهيك عن مواجهتي مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بنفس الشهر.

في الجهة المقابلة، يمر بوروسيا دورتموند بفترة جيدة على الصعيد المحلي مع المدرب الكرواتي الشاب إيدين تيرزيتش -40 عامًا-، وسلسلة نتائج مستقرة، لم يتعود عليها خلال المواسم القليلة الماضية.

كما كان دورتموند ندًا امام تشيلسي في دور 16 من دوري ابطال اوروبا؛ ولكنه ودع المسابقة في الأخير بعدما فشل في الاستفادة بفوزه ذهابًا في ملعبه بنتيجة 1-0، ليخسر في ستامفورد بريدج 2-0.

ويتربع دورتموند على صدارة ترتيب البوندسليغا برصيد 53 نقطة من أصل 25 مباراة خاضها حتى الآن؛ وبفارق نقطة واحدة عن منافسه المباشر وخصمه المقبل بايرن ميونخ.

ورغم ذلك، يتفوق بايرن ميونخ رقميًا على دورتموند، من ناحية الغزارة التهديفية والصلابة الدفاعية، حيث يمتلك الفريق البافاري أقوى خط هجوم في المسابقة بـ72 هدفًا، مقابل 52 للأصفر، وأقوى خط دفاع بتلقيه 27 هدفًا، في حين اهتزت شباك البوروسيون 31 مرة.

موعد مباراة بايرن ميونخ ودورتموند والقنوات الناقلة

نستعرض معكم في هذه الفقرة موعد مباراة بايرن ميونخ ودورتموند في الدوري الالماني 2023 والقنوات الناقلة، والمقررة يوم السبت المقبل الموافق 1 أبريل.

وينقل بث مباشر بايرن ميونخ ودورتموند، على الناقل الحصري في الشرق الأوسط للبوندسليغا قنوات بي إن سبورتس beIN Sports؛ ويمكنكم متابعة تغطية خاصة للقاء عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الألمانية.

وتبدء مباراة بايرن ودورتموند، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة وبرلين، السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة والنصف بتوقيت أبو ظبي، 16:30 بتوقيت غرينيتش.

يذكر ان آخر انتصار لفريق دورتموند على بايرن ميونخ في الدوري الالماني، كان يوم 10 نوفمبر 2018، في الجولة 11، على ملعب سيغنال ايدونا بارك.

وتواجه الفريقين بعدها في 8 مباريات، فاز بايرن ميونخ 7 مرات، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل هي الأخيرة بينهما بالدور الأول من الموسم الجاري بنتيجة 2-2، في معقل دورتموند.

مقالات ذات صلة