كرة القدم الأوروبية

كلوب: باريس أسوأ مكان لنهائي دوري أبطال أوروبا 2022

أثار إصدار هذا الأسبوع نتائج المراجعة المستقلة التي أجراها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لنهائي دوري أبطال أوروبا 2022 الكارثي، سلسلة جديدة كاملة من الأسئلة والبيانات حول الإخفاقات في تلك الليلة في ستاد فرنسا الدولي.

بطبيعة الحال، لدى مدرب ليفربول يورجن كلوب العديد من الأفكار حول تلك الليلة، ولم يتردد في الكشف عنها عندما سُئل عن النهائي.

بعد وقت قصير من نشر النتائج، ردد التقرير في مدح جماهير ليفربول لإبقائهم هادئين ومنع المشاهد الكارثية في الأبواب الدوارة وخارجها من أن تصبح قاتلة.

اعترف المدرب الألماني بأنه كان قلقًا بشأن إقامة المباراة النهائية في استاد فرنسا منذ اللحظة التي أعلن فيها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن باريس ستلعب دور المضيف بعد استبعاد النهائي من سانت بطرسبرج ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكان كلوب يعتقد أن تنظيم النهائي في غضون مهلة قصيرة يجب أن يحدث في ملعب يستخدم بشكل متكرر لاستضافة حشود ضخمة بدلاً من الذي يستخدم بشكل أساسي لمباريات المنتخب الوطني من حين لآخر.

وقال مدرب ليفربول: أعتقد أن باريس كانت حقًا أسوأ [اختيار] ممكن في تلك المنطقة المحددة في ذلك اليوم لإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وزاد: ليس ملعبًا معتادًا عليه كل أسبوعين مثل الكثير من الملاعب الكبيرة في أوروبا، مدن كبيرة في أوروبا حيث يلعبون كل أسبوعين.

وأكمل: كان من الممكن أن يذهبوا إلى ويمبلي، لا أعرف متى كانت آخر مرة، لذا ربما لا ينجح ذلك ولكنه وضع خاص. كان من الممكن أن يختاروا الذهاب إلى برلين.

وتابع الألماني: حسنًا، مدريد [سانتياجو برنابيو] في طور إعادة البناء ولكن هناك أماكن أخرى متاحة على الأرجح. منذ اللحظة الأولى، اعتقدت أنها ليست فكرة جيدة. لكن في النهاية، كان من الممكن تنظيم هذا المكان المحدد بشكل أفضل بكثير مما كان عليه.

مقالات ذات صلة