تقارير صحفية

زلزال تركيا 2023: وفاة لاعب تشيلسي السابق كريستيان أتسو

توفي اليوم السبت لاعب نيوكاسل يونايتد وتشيلسي السابق كريستيان أتسو في الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في وقت سابق من هذا الشهر، وقد تم تأكيد ذلك الآن.

وتم اكتشاف الشاب البالغ من العمر 31 عامًا تحت أنقاض شقته في هاتاي، والتي انهارت نتيجة الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة في الساعات الأولى من يوم 6 فبراير 2023.

وأشارت التقارير الأولية بشكل خاطئ إلى أنه تم العثور عليه على قيد الحياة، لكن فريقه في نادي السوبر ليج التركي، هاتاي سبور، أكد أنه لا يزال هو والمدير الرياضي تانر سافوت في عداد المفقودين.

وقالت العميلة نانا سيشير في بيان يوم السبت: مع أثقل القلوب يجب أن أعلن لجميع المهنئين أنه للأسف تم العثور على جثة كريستيان أتسو هذا الصباح.

وتابعت: أخلص التعازي لعائلته وأحبائه. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الجميع على صلواتهم ودعمهم.

مسيرة كريستيان أتسو الاحترافية

بدأ أتسو مسيرته المهنية في البرتغال مع ريو أفي وبورتو، قبل الانتقال إلى تشيلسي في 2013 لكنه فشل في الظهور بشكل كبير مع البلوز، وبدلاً من ذلك أمضى بعض الوقت على سبيل الإعارة في فرق مثل إيفرتون وبورنموث ومالقة.

وانتقل اللاعب بعد ذلك إلى نيوكاسل في صفقة دائمة خلال صيف عام 2017، وأثناء السنوات الخمس التي قضاها في الشمال الشرقي – بما في ذلك عام سابق على سبيل الإعارة – شارك الغاني في 121 مباراة، وساهم بثمانية أهداف.

في سبتمبر الماضي، انضم أتسو إلى هاتاي سبور وسجل هدف الفوز للنادي التركي ليلة 5 فبراير، قبل ساعات من وقوع الزلزال.

على الصعيد الدولي، خاض أتسو 65 مباراة دولية مع غانا بين عامي 2012 و 2019، وكان جزءًا من الفريق الذي شارك في مونديال البرازيل 2014.

مقالات ذات صلة