اقتصاد

بهدف إعادته لسكة الألقاب..قطر تقدم أول عرض لشراء مانشستر يونايتد

أكد الشيخ جاسم بن حمد بن جابر آل ثاني اليوم الجمعة الموافق 17-2-2023، أن قطر قدمت أول عرض لشراء العملاق الانجليزي مانشستر يونايتد.

لطالما كان من المتوقع أن يقدم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة أحد أكبر البنوك في قطر، عرضًا لشراء مانشستر يونايتد، وقد تحدث الآن علنًا لتأكيد طلبه.

وجاء في بيان رسمي أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني أكد اليوم تقديمه عرضا لشراء 100 في المائة من نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم.

وأوضح البيان: يخطط العرض لإعادة النادي إلى أمجاده السابقة داخل وخارج الملعب، وقبل كل شيء – سيسعى إلى وضع الجماهير في قلب نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم مرة أخرى.

وتابع: سيكون العرض خاليًا تمامًا من الديون من خلال مؤسسة الشيخ جاسم التسعة الثانية، والتي ستتطلع إلى الاستثمار في فرق كرة القدم ومركز التدريب والملعب والبنية التحتية الأوسع وتجربة المشجعين والمجتمعات التي يدعمها النادي.

وأضاف البيان: تتمثل رؤية العرض في أن يشتهر نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم بالتميز في اللعبة، ويُنظر إليه على أنه أعظم نادٍ لكرة القدم في العالم. وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول العطاء عند الاقتضاء، إذا تطورت عملية تقديم العطاءات ومتى تم ذلك.

متى يتم الرد على عرض قطر لمان يونايتد؟

حددت مجموعة رين التي تدير عملية البيع يوم 17 فبراير موعدًا نهائيًا لتقديم العطاءات، ويتوقع مانشستر يونايتد عروض متعددة للنادي بجانب العرض القطري.

من المعروف أن الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف مهتم بشراء النادي، بينما يعتقد أيضًا أن هناك اهتمامًا إضافيًا من جميع أنحاء آسيا والولايات المتحدة.

وتأمل عائلة جليزر في الحصول على ما لا يقل عن 6 مليارات دولار لبيعها النادي، على الرغم من أن المصادر تعتقد أن هذا الرقم قد يرتفع إلى 10 مليارات دولار، اعتمادًا على مستوى الاهتمام الرسمي قبل الموعد النهائي.

مقالات ذات صلة