كأس الخليج

افتتاح خليجي 25 يتكرر في النهائي بين عُمان والعراق بملعب جزع النخلة

ترشح المنتخب العراقي إلى نهائي خليجي 25 بعد فوزه على المنتخب القطري بنتيجة 1/2 يوم الاثنين السادس عشر من يناير على ملعب البصرة.

ووقف أسود الرافدين دقيقة حداد على أرواح 7 مشجعين لاقوا مصرعهم قبل ساعات قليلة من مباراة المربع الذهبي الأولى، أثناء سفرهم إلى البصرة لحضور اللقاء.

وفي المباراة الثانية من نصف النهائي، انتصر المنتخب العُماني بصعوبة على حامل اللقب “المنتخب البحريني” بهدف دون رد سجله جميل اليحمدي خلال الدقائق العشر الأخيرة.

والتقى المنتخبان العراقي والعماني في افتتاح خليجي 25، على نفس الملعب، وانتهت المقابلة بالتعادل السلبي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي ضمت السعودية واليمن، وتمكنا من جمع 7 نقاط، ليأتي ترشح العراق كمتصدر بفارق الأهداف بعد أن هز الشباك 5 مرات أمام اليمن في الجولة الثالثة.

متى موعد وتوقيت مباراة العراق وعمان؟

يحين موعد لعبة العراق ضد عمان في نهائي كأس الخليج العربي – النسخة 25 في البصرة – يوم الخميس الموافق 19 يناير 2023 على ملعب جذع النخلة.

وحددت اللجنة المنظمة لخليجي 25 توقيت المباراة النهائية لتبدأ في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش GMT، الساعة 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بالتوقيت المحلي للعراق والسعودية، 20:00 بتوقيت سلطنة عمان.

وتنقل مباراة عمان والعراق على شاشة قناة العراق الرياضية وقناة عمان الرياضية بالاضافة إلى قنوات السعودية الرياضية وأبو ظبي ودبي.

ماذا حدث قبل لعبة العراق وعمان في نهائي خليجي 25؟

ترجع آخر لعبة رسمية جمعت العراق بسلطنة عمان قبل بطولة كأس الخليج العربي إلى تاريخ 30 نوفمبر 2021 في دور مجموعات بطولة كأس العرب فيفا، وانتهت بالتعادل 1/1، وتصدرت قطر المجموعة الأولى آنذاك بتسع نقاط، وتبعتها عمان بأربع نقاط وودعت العراق برصيد نقطتين بفارق نقطة عن البحرين الأخيرة.

ولم يحقق المنتخب العراقي أي فوز على نظيره العماني منذ 18 فبراير 2012 عندما تقابلا في تصفيات كأس العالم 2014، وأقيمت على ملعب عمان وسجل راضي وياسين هدفي أسود الرافدين.

وتعرض بعدها المنتخب العراقي لخساراتين أمام نظيره العماني، الأولى في تصفيات كأس العالم 2014 في شهر يونيو 2013، والثانية في لقاء ودي بفارق ركلات الجزاء بسبتمبر 2022.

مقالات ذات صلة