أخبار كأس العالم

شاهد فيديو اهداف مباراة فرنسا والارجنتين في نهائي كأس العالم 2022

شاهد مع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة فرنسا ضد الارجنتين، اليوم 18 ديسمبر 2022، في نهائي كأس العالم 2022، المقام على استاد لوسيل.

انصفت كرة القدم منتخب الارجنتين واسطورتها ليونيل ميسي بتتويج ثالث لكأس العالم في نسخة قطر 2022، على حساب فرنسا بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء المباراة بنتيجة التعادل 3-3.

وصنفت المباراة على انهاء من اعظم وافضل نهائيات كأس العالم على الاطلاق، نظرًا لمجرياتها المثيرة حيث تقدمت الارجنتين في النتيجة مرتين، قبل ان تعود فرنسا في كل مرة عبر الفتى المدلل كيليان مبابي.

وانفردت الارجنتين بالمرتبة الرابعة في سجل بطولات كأس العالم بثلاث تتويجات 1978، 1986، 2022، بينما تجمدت فرنسا عند بطولتين بجانب اورجواي.

وتتصدر البرازيل السجل الذهبي بخمس تتويجات، وتأتي ألمانيا في المركز الثاني مع ايطاليا بـ4 لكل منهما، في حين توجت اسبانيا وانجلترا بالكأس مرة واحدة فقط.

وحصد ميسي جائزة أفضل لاعب في البطولة، وتحصل مبابي على جائزة الهدف -سجل 8-، يبنما حصد إنزو فيرنانديز جائزة افضل لاعب شاب، وإيمليانو مارتينيز جائزة أفضل حارس مرمى.

الارجنتين تأكل فرنسا

انهت الارجنتين الشوط الأول بتفوق واضح على مستوى النتيجة والاداء، حيث سجل ليو ميسي الهدف الأول في الدقيقة 23 من ضربة جزاء تحصل عليها أنخيل دي ماريا.

وعاد دي ماريا بنفسه ليسجل الهدف الثاني للتانجو في الدقيقة 36، بعد هجمة مرتدة نموذجية قادها الثلاثي ماك أليستر، ميسي، وألفاريز.

هيمن المنتخب الارجنتيني على الكرة منذ البداية، وأجبر فرنسا على التراجع إلى المناطق الخلفية وسط غياب وانعزال نجمه كيليان مبابي وأنطوان جريزمان عن البقية.

وجاءت المحاولة الأولى للتانجو من ماك أليستر عند الدقيقة الخامسة، حين سدد كرة من على بعد 25 ياردة، تصدى لها لوريس بثبات وأمسك بها.

وردت فرنسا في الدقيقة 20، من ضربة حرة مباشرة تولى جريزمان تنفيذها من على الجهة اليسرى، وأرسلها عرضية داخل المنطقة، قابلها جيرو برأسية مرت أعلى من العارضة.

وتحصل دي ماريا على ضربة جزاء في الدقيقة 21 لم يتردد مارشينياك في احتسابها، بعد اعاقة من عثمان ديمبيلي على داخل المنطقة من الجهة اليسرى.

وترجم ميسي أفضلية الارجنتين بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 23، بتوليه تنفيذ ضربة الجزاء، حيث اسكن الكرة على يسار شباك حارس المرمى لوريس الذي ذهاب في الاتجاه الخاطئ.

التانجو يستغل اندفاع الديكة

اندفع منتخب فرنسا إلى الهجوم في محاولة لتعديل النتيجة، ما اتاح الفرصة امام زملاء ميسي لمضاعفة النتيجة من هجمة مرتدة نموذجية، انهاها أنخيل دي ماريا في الشباك بلمسة رائعة عند الدقيقة 36.

وقاد الهجمة المرتدة الثلاثي أليستر، ميسي، وألفاير، انتهت في الأخير عند أليستر الذي انطلق بسرعة من الجهة اليمنى وتسلم تمريرة ألفاريز، ليوصلها إلى دي ماريا على اليسار، ليضع الكرة في شباك لوريس ببراعة.

وواصل المنتخب الارجنتيني اداءه القوي مع بداية الشوط الثاني، وكان ألفاريز قريب من اضافة الهدف الثالث للارجنتين في الدقيقة 58، بعدما تسلم كرة داخل المنطقة من الجهة اليسرى، وسدد كرة في الزاوية القريبة تصدى لها هوجو لوريس على مرتين.

وانحصر بعدها اللعب في منتصف الملعب مع احتكاكات بدنية قوية من الجانبين؛ وكانت التسديدة الأولى لمبابي في اللقاء عند الدقيقة 70، ومرت أعلى من العارضة بكثير.

مبابي يذهل الجميع، وميسي يرد

واشعل مبابي اللقاء بتقليص الفارق لفرنسا في الدقيقة 80، بعد ان تحصل مواني على ضربة الجزاء، تولى نجم باريس تنفيذها وسددها على يمين مارتينيز الذي ذهب مع الكرة ولكنها كانت سريعة وقوية.

وبعدها بدقيقة واحدة فقط عاد مبابي وسجل التعادل للديكة وسط ذهول الجميع، بعدما تبادل الكرة مع البديل تورام، وأطلق تصويبة على الطائر بوجه القدم من داخل المنطقة، اخذت يد الحارس مارتينيز ودخلت المرمى.

وكاد مبابي يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 90+4 بعد اختراق سريع من الجهة اليسرى وتصويبة ارتطمت في قدم المدافع وتحولت إلى الركنية؛ رد عليه ميسي بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة تألق لوريس في ابعادها إلى الركنية؛ لينتهي اللقاء بواقع 2-2.

وفي الوقت الاضافي الثاني سجل ميسي الهدف الشخصي الثاني والثالث للارجنتين من متابعة لتسديدة البديل لاوتارو مارتينيز المرتدة من يد لوريس، واكملها في الشباك عند الدقيقة 109.

وعدل مبابي النتيجة لفرنسا مجددًا بالهاتريك، بعدما تحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 117؛ انبرى لها بنجاح وسددها على يمين مارتينيز الذي ذهب هذه المرة إلى الزاوية اليسرى.

وانقذ إيميليانو مارتينيز الارجنتين بتصدٍ تاريخي في الوقت الضائع، بعدما ان ابعد تسديدة هدف مؤكد من امام كولو مواني من داخل منطقة الجزاء، ويقود المباراة إلى ركلات الترجيح.

وابتسمت ركلات الترجيح إلى الارجنتين في النهاية بنتيجة 4-2، بعدما اضاعت فرنسا ضربتين عبر كومان وتشواميني.

وسجل للتانجو في ركلات الترجيح ليونيل ميسي، باولو ديبالا، لياندرو باريديس، وجونزالو مونتيل، في حين سجل ركلتي فرنسا كيليان مبابي كولو مواني.

مقالات ذات صلة