الأخبار الرياضية

البرازيل تتفادى مفاجآت كأس العالم 2022 بفوز مستحق على صربيا

تعرف علي نتيجة ومجريات مباراة البرازيل ضد صربيا في كأس العالم 2022، اليوم الخميس 24-11-2022، ضمن منافسات المجموعة السابعة من المونديال والتي تضم سويسرا والكاميرون.

تفادى منتخب البرازيل مفاجآت كأس العالم 2022، ونجح في تحقيق الانتصار في مباراته الافتتاحية امام صربيا بنتيجة 2-0، التي اقيمت على ملعب لوسيل.

وسجل هدفي البرازيل المهاجم المحترف في صفوف توتنهام الانجليزي، ريتشارليسون في الدقيقتين (62، 74) بصناعة من جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور.

وتصدر المنتخب البرازيلي ترتيب المجموعة السابعة بفارق هدف عن المنتخب السويسري الذي حقق الانتصار على الكاميرون بهدفٍ دون رد.

وتواجه البرازيل منتخب الكاميرون في الجولة الثانية يوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، بينما تصطدم صربيا بنظيرتها سويسرا.

احداث المباراة : البرازيل ضد صربيا

مرت اول عشر دقائق من المباراة دون خطورة واضحة على كلا المرميين، وسط إلتحامات قوية من الجانبين.

وجاء التهديد الاول من البرازيل في الدقيقة 13، من ضربة ركنية، حاول نيمار خداع الحارس بتنفيذها في المرمى، ولكنه ابعدها إلى ركنية جديدة.

وحاول كاسيميرو مباغتة الحارس ميلينكوفيتش بتصويبة من مسافة بعيدة في الدقيقة 20، تصدى لها على مرتين.

وكسر المدافع تياجو سيلفا تكتلات صربيا الدفاعية بتمريرة ذكية، وضعت فينيسيوس جونيور في مواجهة الحارس الذي انقض على الكرة وحرم جناح ريال مدريد من فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 27.

وسنحت فرصة جديدة للسيليساو عند الدقيقة 34، بعدما تبادل رافينيا الكرة مع باكيتا، الا انه سددها في الاخير سهلة وضعيفة في يد الحارس.

وفشل فينيسيوس في استغلال خطأ من المدافع نيكولا ملينكوفيتش في التعامل مع تمريرة كاسيميرو الطولية في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الاول بنتيجة 0-0.

واهدر رافينيا هدف مؤكد مع بداية الشوط الثاني، حينما استخلص الكرة من امام لاعب الوسط نيمانيا جوديل على حدود المنطقة، لينفرد بالمرمى ويسددها في قدم الحارس بغرابة.

ووقف القائم سدًا منيعًا في وجه البرازيل، بعد ان اطلق ألكيس ساندرو، تصويبة صاروخية من مسافة بعيدة عند الدقيقة 60.

ريتشارليسون يلمع

وكسرت البرازيل صمود الصرب في الدقيقة 62، عبر ريتشارليسون الذي سجل اولى اهدافه بالمشاركة الاولى في بطولة كأس العالم.

وخطف مهاجم توتنهام هدف التقدم للسيلساو من متابعة لتسديدة فينيسيوس جونيور المرتدة من يد الحارس داخل منطقة الجزاء.

وعاد ريتشارليسون للظهور مجددًا في الدقيقة 74، بهدفٍ ثان له وللبرازيل، هو الأجمل حتى الآن في البطولة، حيث روض تمريرة فينيسيوس العرضية داخل المنطقة، وسددها على الطائر بضربة جانبية استقرت داخل الشباك.

وردت العارضة الافقية تسديدة رائعة من كارلوس كاسيميرو في الدقيقة 81، تبعها البديل فريد بتصويبة في الدقيقة 84، تألق الحارس ميلينكوفيتش وابعدها عن مرماه؛ ومرت الدقائق المتبقية دون جديد، ليحقق السيليساو الثلاث نقاط بهدفين دون رد.

تشكيلات الفرق : البرازيل ضد صربيا

تشكيلة البرازيل الاساسية اليوم : أليسون بيكر – دانيلو – ماركينيوس – تياجو سيلفا – أليكس ساندرو – كاسيميرو – لوكاس باكيتا – رافينها – فينيسيوس جونيور – نيمار جونيور – رتشارلسون.

تشكيلة صربيا الاساسية اليوم : ميلنكوفيتش – ميلوس فيلكوفيتش – نيكولا ميلنكوفيتش – ستراهينيا بافولوفيتش – نيمانيا جوديل – ميلينكوفيتش سافيتش – ساسا لوكيتش – اندريجا سيفاكوفيتش – فيليب ميلادينوفيتش – دوسان تاديتش – ألكسندر ميتروفيتش.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة