الأخبار الرياضيةانتقالات المدربين

روماريو يُهين أنشيلوتي بعد تعليقه عرض تدريب البرازيل “اللعنة عليه!”

هاجم الأسطورة البرازيلية روماريو المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بقوة ورفض مسألة توليه مهمة تدريب منتخب السيليساو.

وتقدم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بعرض إلى مدرب ريال مدريد بشأن توليه مهمة تدريب المنتخب المتوج بكأس العالم 5 مرات، ولكن المدرب الإيطالي خرج في تصريحات بين فيها عدم اهتمامه بذلك، خوفاً من إدارة النادي الملكي حيث يربطه عقد حتى يونيو 2024.

الأمر الذي جعل روماريو المهاجم البرازيلي الأسطوري الفائز بكأس العالم 1994 مع منتخب بلاده في الولايات المتحدة، يشعر بالإهانة من أنشيلوتي بعد تعليقه عرض تدريب السيليساو، وصرح مهاجم برشلونة السابق: “اللعنة على أنشيلوتي، أنا أريد الإبقاء على دينيز حتى النهاية”.

ويتواجد المدرب الوطني فرناندو دينيز على رأس القيادة الفنية للمنتخب البرازيلي بشكل مؤقت منذ يوليو 2023، وأشاد به روماريو الذي وصفه بأنه أفضل مدرب في البرازيل ويعتقد أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لتحقيق النجاحات.

ويأتي دعم روماريو بعد أن عانى منتخب البرازيل مع دينيز في فترة التوقف الدولي الأخيرة خلال شهر أكتوبر، حيث تعادل مع فنزويلا على أرضه قبل أن يخسروا خارج أرضه أمام أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026، ليجد نفسه متأخراً عن غريمه التقليدي منتخب الأرجنتين بخمس نقاط.

فرناندو دينيز منتخب البرازيل لكرة القدم مع نيمار جونيور
فرناندو دينيز منتخب البرازيل لكرة القدم مع نيمار جونيور

وقال روماريو: “أريد أن أهنئ إيدنالدو رودريجيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، لأنه قام بعمل جيد في اختيار دينيز. إنه أفضل مدرب لدينا في البرازيل”.

وأكمل: “لا يزال أمامه المزيد من الوقت ليفعل مع المنتخب الوطني ما فعله مع ناديه فلومينينسي، وهو الاهتمام بالأمور التكتكية واحتواء اللاعبين، وهذه هي نقطة قوته. إنه يفعل ما في وسعه. لقد تعادلوا وخسروا في آخر مباراتين، لكن لا أحد يفوز دائماً”.

الجدير بالذكر أن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أعلن في وقت سابق وبالتحديد في مؤتمر تولي دينيز مهمته المؤقتة، تولي كارلو أنشيلوتي تدريب السيلساو ابتداءً من بطولة كوبا أمريكا 2024 التي ستُقام في يونيو ويوليو من العام المقبل في الولايات المتحدة بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد.

مقالات ذات صلة