أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبية

كأس العالم 2022: انريكي يتجاهل راموس ودي خيا في تشكيلة اسبانيا

تجاهل المدير الفني الإسباني لويس إنريكي دعوة المدافع المخضرم سيرجيو راموس، وحارس المرمى دافيد دي خيا في تشكيلة إسبانيا المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ولم تكن عروض سيرجيو راموس الجيدة مع باريس سان جيرمان كافية لإقناع مدرب المنتخب الإسباني لدعوته للمشاركة في مونديال قطر – الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما استمر غياب دي خيا، الذي خاض 45 مباراة دولية الممتد منذ عامين عن التشكيلة، بينما خاض تياجو ألكانتارا مباراته الدولية الأخيرة (46) في بطولة أوروبا يورو 2020 العام الماضي.

بالمقابل، ضمت تشكيلة إسبانيا روبرت سانشيز حارس مرمى برايتون، وديفيد رايا حامي عرين برينتفورد، لكن المتألق هذا الموسم مع تشيلسي الانجليزي كيبا أريزابالاجا يغيب عن المونديال.

ووجه المدرب لويس إنريكي الدعوة لمهاجم برشلونة أنسو فاتي على الرغم من إبعاده عن الملاعب في العامين الماضيين بسبب الإصابة.

كما سيسافر نيكو ويليامز جناح أتليتيك بلباو، الذي ظهر لأول مرة دوليًا في سبتمبر الماضي، إلى قطر مع مهاجم مانشستر سيتي السابق فيران توريس ومهاجم تشيلسي السابق ألفارو موراتا.

وتلعب إسبانيا في المجموعة الخامسة خلال مونديال قطر إلى جانب ألمانيا وكوستاريكا واليابان، ويواجه بطل العالم 2010 المنتخب الكوستاريكي في المباراة الافتتاحية يوم 23 نوفمبر.

ما تشكيلة اسبانيا المشاركة في كأس العالم 2022؟

حراس المرمى: أوناي سيمون (أتليتيك بيلباو)، روبرت سانشيز (برايتون)، ديفيد رايا (برينتفورد).

المدافعون: سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، وداني كارفاخال (ريال مدريد)، وإريك جارسيا (برشلونة)، وهوجو جويلامون (فالنسيا)، وباو توريس (فياريال)، وإيمريك لابورت (مانشستر سيتي)، وجوردي ألبا (برشلونة)، وخوسيه جايا (فالنسيا).

لاعبو الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، رودريجو هيرنانديز (مانشستر سيتي)، جافي (برشلونة)، كارلوس سولير (باريس سان جيرمان)، ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد)، بيدري جونزاليس (برشلونة)، كوكي ريسورسيون (أتلتيكو مدريد).

المهاجمون: فيران توريس (برشلونة)، نيكو ويليامز (أتليتيك بيلباو)، يريمي بينو (فياريال)، ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، ماركو أسينسيو (ريال مدريد)، بابلو سارابيا (باريس سان جيرمان)، داني أولمو (لايبزيج)، أنسو فاتي (برشلونة).

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة