أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

كأس العالم 2022: تشكيلة السنغال في قطر تضم المصاب ساديو ماني

انضم النجم السنغالي ساديو ماني إلى تشكيلة السنغال المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، رغم تعرضه للإصابة يوم الثلاثاء مع بايرن ميونيخ الألماني.

وأُجبر المهاجم البالغ من العمر 30 عامًا على الخروج في الشوط الأول من فوز بايرن ميونيخ 1/6 على فيردر بريمن في الدوري الألماني.

وقال مدرب منتخب السنغال أليو سيسي في مؤتمر صحفي في العاصمة السنغالية دكار اليوم الجمعة حول جاهزية ساديو ماني للمونديال: نراقب الوضع وأرسلنا أحد أطبائنا لتقييم حالته.

وتابع: يوم الخميس، أمضى ساديو اليوم بأكمله في ميونيخ قبل السفر إلى النمسا لإجراء مزيد من الاختبارات. والخبر السار هو أنه لا يحتاج إلى عملية جراحية.

هل يكرر السنغال انجاز كأس العالم 2002 في قطر؟

جاء أفضل أداء للسنغال في نهائيات كأس العالم في أول ظهور لها في عام 2002، عندما أذهل فريق يضم أليو سيسي حاملة اللقب فرنسا في مباراتهم الافتتاحية، ووصلوا إلى ربع النهائي في كوريا الجنوبية واليابان.

ويحتل بطل أفريقيا المركز 18 في التصنيف العالمي للفيفا، وهي أعلى مرتبة لفريق إفريقي منذ نوفمبر 2018.

وسيتولى خاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي قيادة فريق يضم حارس مرمى البلوز إدوارد ميندي، ولاعب خط وسط إيفرتون إدريسا جانا جايي، ولاعب خط وسط نوتنجهام فورست شيخو كوياتي، ونامباليز ميندي لاعب ليستر سيتي.

ما تشكيلة السنغال المشاركة في كأس العالم 2022؟

حراسة المرمى: سيني دينج (كوينز بارك رينجرز)، ألفريد جوميس (رين)، إدوارد ميندي (تشيلسي).

المدافعين: فودي بالو توري (ميلان)، بابي عبدو سيسي (أولمبياكوس)، عبدو ديالو (لايبزيغ)، إسماعيل جاكوبس (موناكو)، خاليدو كوليبالي (تشيلسي)، فورموس ميندي (أميان)، يوسف سابالي (ريال بيتيس).

خط الوسط: باثي سيس (رايو فاليكانو)، كريبين دياتا (موناكو)، إدريسا جانا جايي (إيفرتون)، باب غاي (مرسيليا)، شيخو كويات (نوتنجهام فورست)، مامادو لوم ندياي (ريدينج)، موستباليز ميندي (ليبيستر سيتي) نوم (بافوس) بابي مطر سار (توتنهام هوتسبر).

المهاجمين: بولاي ديا (ساليرنيتانا)، فامارا ديديو (ألانيا سبور)، بامبا ديانج (مارسيليا)، نيكولاس جاكسون (فياريال)، ساديو ماني (بايرن ميونيخ)، إليمان ندياي (شيفيلد يونايتد)، إسماعيلا سار (واتفورد).

مقالات ذات صلة